Saturday 8th January, 2000 G No. 9963جريدة الجزيرة السبت 2 ,شوال 1420 العدد 9963



10 آلاف مارك من اللجنة السعودية المشتركة لجامعة بريشتينا

* برشتينا واس
قدمت اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا والشيشان لجامعة برشتينا مساعدة مالية بلغت عشرة آلاف مارك الماني وذلك لتحسين وضعها بعد الخراب الذي لحق بها ابان الحملة الصربية الشرسة التي نالت كل شيء خاصة المرافق المهمة والحيوية في المدينة.
وقد اعرب مدير المركز الجامعي ببرشتينا عصمت ياشنيتسا عن شكره وتقديره باسمه وباسم الطلاب والطالبات بالجامعة للجنة السعودية لاغاثة شعب كوسوفا والشيشان على دعمها المتواصل للجامعة.
كما قامت اللجنة بتوزيع عشرين الف حقيبة مدرسية تحتوي على كافة المستلزمات المدرسية وذلك بقيمة اجمالية بلغت ثلاثمائة وثلاثة وعشرين الف مارك الماني.
وشمل التوزيع عدداً من الجمعيات الثقافية الكوسوفية المختلفة في كوسوفا لتوزيعها على الطلاب والطالبات في المدارس في مختلف المدن الكوسوفية حيث قدمت اللجنة الف حقيبة لجمعية الهلال الأحمر في برشتينا والفي حقيبة لهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية والف حقيبة لجمعية المحكمة الكوسوفية وألف حقيبة لجمعية أمل كوسوفا الاسلامية الكوسوفية وألف حقيبة لجمعية سنابل الخير الكوسوفية وعشرين حقيبة لراديو شتيميا وخمسين حقيبة لمعهد الصحة النفسية وخمسمائة حقيبة لقسم الدعوة باللجنة السعودية المشتركة والفي حقيبة للندوة العالمية للشباب الاسلامي والفي حقيبة لجمعية الوقف الاسلامي والفي حقيبة لمؤسسة الحرمين الشريفين.
كما شمل التوزيع مائتي حقيبة لمؤسسة ريلنديا وعدداً من الاقسام التابعة للجنة السعودية المشتركة.
من جهة اخرى وقعت اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا والشيشان مؤخراً عدداً من الاتفاقيات مع المنظمات التعليمية وقوات حفظ السلام الدولية كفور والحكومة المؤقتة من اجل توفير الكتب في المدارس الكوسوفية والمستلزمات المدرسية للطلاب بالاضافة الى توفير مباني الدراسة المجهزة.
كما طبع قسم التعليم باللجنة عدداً من المناهج الدراسية منها كتاب الجغرافيا للصف الخامس الابتدائي حيث تم طباعة 33 الف نسخة وطباعة كتاب اللغة الالبانية للصف السادس الابتدائي حيث تم طباعة 35 الف نسخة بتكلفة اجمالية قدرها ثلاثمائة الف مارك الماني.
وقد نوه وزير الثقافة الكوسوفي بهذه المناسبة بالدعم الذي قدمته اللجنة للتعليم بعامة وفي مجال طباعة المناهج المدرسية بخاصة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.