Saturday 8th January, 2000 G No. 9963جريدة الجزيرة السبت 2 ,شوال 1420 العدد 9963



رياضة بلا حدود,.

يوفنتوس يهزم فيرونا ويتصدر الدوري الإيطالي
تصدر يوفنتوس دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بهدف من فيلييو اينزاجي فاز به على فيرونا 1/صفر, اصبح رصيد يوفنتوس يزيد نقطة واحدة عن لاتسيو الذي انهزم من فينيتسيا 2/صفر يوم الاربعاء ولكن السباق على اللقب ما يزال حاميا حيث ان كل فرق الصدارة تمكنت من جمع النقاط الثلاث.
واستهل انترناسيونالي صاحب المركز السادس عامه الجديد خير استهلال بسحق بيروجيا 5/صفر, واحرز فينشنزو ومونتيلا ثلاثة اهداف فاز بها روما فريق المركز الرابع على باري 3/1 في العاصمة كما سجل ماركو دي فايو هدفا في الدقيقة 54 فاز به بارما على ارض اودينيزي 1/صفر ليبقى في المركز الثالث.
كما فاز ميلانو حامل اللقب 1/صفر على ارض بياشنزا رغم طرد لاعب خط الوسط لديه دميتريو البرتيني في الدقيقة 35 وسجل الالماني اوليفر بيرهوف الهدف الوحيد في الدقيقة 31.
*************
الياباني شوجي جو يحترف في بلد الوليد
بات الدولي الياباني شوجي جو مهاجم يوكوهاما مارينوس اول ياباني يلعب في الدوري الاسباني بانتقاله الى بلد الوليد، بعد اتفاق بين الناديين, ومن المقرر ان يلعب مع ناديه الجديد حتى نهاية الموسم الحالي، لكن قيمة الصفقة لم تكشف.
وصرح المتحدث باسم النادي الياباني كاوري يوو نحن مرتاحون للعملية لانها كانت صعبة جدا، اذ لم يبق سوى اسبوع على اقفال سوق الانتقالات, وكان رايو فاليكانو طلب شوجي جو عندما كان يتربع على صدارة الدوري الاسباني في مراحله الاولى لكن خلافا مع الاتحاد الدولي فيفا حال دون ذلك.
*************
المنتخب النيجيري يطلب كانو من الأرسنال
اكد الامين العام للاتحاد النيجيري تيجاني يوسف أن بلاده تريد نوانكوو كانو مهاجم ارسنال الانجليزي للالتحاق بمعسكر المنتخب في اسبانيا استعدادا لكأس الامم الافريقية من 22 الحالي الى 13 المقبل في نيجيريا وغانا,
وقال يوسف: مسألة التحاق كانوا بالمنتخب غير قابلة للتفاوض وكذلك الامر بالنسبة الى سيلستين بابايارو لاعب تشلسي الانجليزي وبدءاً من هذا الموعد نصبح ضمن المهلة القانونية التي يمنحها الاتحاد الدولي وهي 14 يوما, ويبدو ان الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال يرغب بالاحتفاظ بكانو حتى غدا حيث سيواجه ليستر سيتي ضمن الدوري الرابع من مسابقة كأس انجلترا.
*************
سكوليو تونس يكشف الكونغو
سيقوم مدرب تونس الايطالي فرانشيسكو سكوليو اليوم السبت بزيارة الى فرنسا هدفها التجسس على منتخب الكونغو الذي سيواجه فريق فالنس من الدرجة الثانية الفرنسية, وتلعب تونس في نهائيات كأس الامم الافريقية في المجموعة السابعة الصعبة التي تضم المغرب وتوغو ونيجيريا.
يذكر ان تونس بلغت المباراة النهائية للبطولة عام 1996م وخسرت امام جنوب افريقيا المنظمة، والدور ربع النهائي عام 1998م في بوركينا فاسو.
*************
خمسة احتياطيين بدلاً من ثلاثة
اكد النجم الالماني السابق فرانتس بكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ ونائب رئيس الاتحاد الالماني انه يؤيد نظاما جديدا يسمح بخمسة احتياطيين بدلا من ثلاثة, وقال بكنباور في مقابلة مع صحيفة سبورت بيلد يجب ان نقوم بذلك، انها فكرة جيدة ان يستطيع كل مدرب استبدال 5 لاعبين، مع ان ذلك سينعكس على ايقاع اللعب لكن اصلاحا من هذا النوع سيكون بالتأكيد مفيدا.
*************
لجنة التفتيش تؤكد استعداد نيجيريا لاحتضان نهائيات أفريقيا
اعربت لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الافريقي عن رضاها التام عن حالة الملعبين النيجيريين اللذين سيحتضنان منافسات كأس الامم الافريقية, وقال الجنرال التوغولي زومارو غنوفان المسؤول عن الجولة التفقدية كل ما شاهدناه كان ايجابيا.
يذكر ان ملعب لاغوس الوطني 39 الف متفرج سيحتضن مباريات نيجيريا في الدور الاول والمباراة النهائية في 13 فبراير، فيما تقام على ملعب ساني اباشا في كانو 14 الف متفرج مباريات المجموعة الثالثة التي تضم مصر وزامبيا وبوركينا فاسو والسنغال.
*************
ماتيورا مدرباً لمنتخب مولدافيا
عين الاتحاد المولدافي الكسندر ماتيورا 45 عاما ، مدرب منتخب مولدافيا للشباب تحت 21 عاما مدربا للمنتخب الاول، وحل محله في منصب مدرب الشباب مواطنه الكسندر سبيريدون, وكان ماتيورا قاد فريق شيسيناو الى احراز لقب ابطال الدوري عام 19997م.
*************
إبعاد دينلسون من المنتخب البرازيلي
اعلن المدرب البرازيلي واندرلي لوكسمبورغو انه استبعد دنيلسون عن المنتخب الاولمبي الذي سيخوض تصفيات اولمبياد سيدني الامريكية الجنوبية من 18 الحالي الى 6 المقبل، تحت ضغط ناديه بيتيس الاسباني, واعرب لوكسمبورغو عن غضبه من موقف بيتيس الذي يصر على وجود دنيلسون 22 عاما ، قائد المنتخب الاولمبي البرازيلي، في مبارياته ضد مريدا واتليتيك بلباو وديبورتيفو كورونا ضمن الدوري الاسباني.
*************
فوز مصر على الغابون 4/صفر
فازت مصر على الغابون 4/صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في اسوان في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس الامم الافريقية التي تستضيفها نيجيريا وغانا معا من 22 يناير الى 13 فبراير, وسجل احمد صلاح حسني 43 وحسام حسن 52 وعبدالحليم علي 61 وعبدالظاهر السقا 72 الاهداف الاربعة.
وكانت مصر فازت على توغو 2/1 على الملعب ذاته, وسيطر المصريون على مجريات المباراة لكن افتتاح التسجيل تأخر حتى قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين حيث تمكن حسني من هز الشبكة بتسديدة رأسية على يمين الحارس الغابوني اثر كرة رفعها محمد عمارة.
وفي الشوط الثاني اضاف حسام حسن برأسه ايضا الهدف الثاني بعد ان ارتدت الكرة مرتين من الحارس الذي تصدى لتسديدة ياسر رضوان 52 ، ورفع عبدالحليم علي الغلة بعد 9 دقائق بتسديدة مباشرة على يسار الحارس مستفيدا من تمريرة ايمن عبدالعزيز, واختتم السقا المهرجان في الدقيقة 72 من كرة رفعها طارق السعيد وتابعها برأسه داخل الشباك.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.