Monday 10th January, 2000 G No. 9965جريدة الجزيرة الأثنين 4 ,شوال 1420 العدد 9965



أمانيهم في العيد

* * صباح العيد,, صباح له نكهته وله مذاقه، اشراقة تمنح الانفس نقاء الاشراق وبهجة تهطل على القلوب,, تخضّل المهج,, يأتي العيد,, يطل علينا,, بألوانه,, يغسل تراكمات الايام,, نتأمل,, نترقب مقدم العيد فنصافحه بأفراحنا,, نعانقه بأحزاننا وبين المصافحة والعناق نطلق عصافير الاماني والآمال,, كل له امنية والكل له آمال,, تتفاوت وتتباين,, تكبر او تصغر,, لكنها تلبس لباس الاسم,, ترى ما هي امنيات بعض من وجوه ألفناها في جزء من وطن يحتفل بإطلالة العيد والفرح بصيام شهر رمضان المبارك.
* اللواء الركن عبود بن نافع الحربي قائد قوة نجران:
احمد الله سبحانه ان اعاد علينا هذه المناسبة ونحن ننعم بالصحة والعافية والأمن والرخاء وفي ظل القيادة الرشيدة لهذه البلاد التي حملها الله سبحانه وتعالى مسؤولية المحافظة على أمن وسلامة أرض الحرمين الشريفين مهبط الوحي ومنبع الرسالة.
وندعو الله ان يجمع شمل المسلمين ويوحد صفوفهم وينصرهم على أعدائهم وينصر ويعين أخواننا المسلمين في الشيشان البلد المسلم الذي شرد أبناؤه وقتل رجاله, كما ندعو الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويسبغ عليه لباس الصحة والعافية وان يحفظ ولي عهده وعضده الأمين صاحب السمو الملكي نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ووزيرنا المحبوب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه انه سميع مجيب, وكل عام وانتم بخير.
* اما الاستاذ يوسف بن جمعان الجمعان الامين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية فقد عبر عن فرحته بالعيد السعيد وتمنى من الله ان يعيده على الجميع بالخير والمسرات.
الاستاذ يوسف الجمعان كانت فرحته كبيرة بنجاح عمل الكشافة خلال شهر رمضان المبارك في الحرم المكي والحرم النبوي ومساعدتهم للزوار والمعتمرين وتمنى ان تستمر هذه النجاحات.
* كما تحدث الدكتور عبدالله الحواسي مدير مجمع الرياض الطبي (الشميسي سابقا) فقال يسرني بهذه المناسبة ان اقدم التهنئة للجميع بالعيد السعيد وان يعيده على الجميع بالخير والبركات.
وكما هو معروف فان الجميع في مثل هذه الايام المباركة يشارك المرضى هذه المناسبة ونبادلهم التهاني من خلال الحفلات الترفيهي وتقديم باقات الورود والامنية ان يشفي الله كل المرضى.
* سليمان الرميان مدير الشؤون الادارية بشركة اسمنت القصيم: انتهز هذه الفرصة لارفع اصدق التهاني الى قائد مسيرتنا مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والى جميع افراد العائلة الكريمة متمنيا لهم دوام الصحة والعافية ولافراد الشعب السعودي دوام التقدم والازدهار في ظل حكومتنا الرشيدة.
وبالنسبة للامنيات التي ارجو ان تتحقق فهي كثيرة انني ارجو من الله العلي القدير ان يتقبل منا الصيام والقيام وان يجعلنا من عتقاء هذا الشهر المبارك وان يعيده علينا اعواما عديدة ونحن نتمتع بالصحة والعافية والامنية ذاتها ارجوها لاهل بيتي وافراد عائلتي وكافة المسلمين.
واتمنى ان يديم ربنا العلي القدير على مليكنا المفدى نعمة الصحة والعافية وان يبقيه ذخرا لنا رافعا لراية التوحيد ومن حوله ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني واخوته الميامين يشدون من ازره وان يبقى مملكتنا الغالية آمنة مطمئنة تنعم بالاستقرار في كافة شؤونها.
*الاستاذ - طايل سلامة الشراري مدير عام تعليم البنات بالقريات,.
في البدء اقول كل التهاني والتبريك بعيد الفطر السعيد جعل الله ايامنا حافلة بالمسرات عامرة بالخيرات وبلادنا ترفل بالعز والسؤدد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني,, ولمنطقتنا التقدم المستمر والتطور المتوالي بقيادة امير منطقتنا الامير/ عبدالاله بن عبدالعزيز .
العيد,, عيد كل المسلمين فرصة صفاء ونقاء ومحبة ورمز للاخاء بين المسلمين في شتى انحاء الارض,.
لاشك ان من عاش يوم العيد فيما مضى يجد بوناً شاسعاً عن العيد اليوم وصوراً مختلفة ويجد الفرق, قد تكون ظروف الحياة,, ظروف الناس تغيرات العصر,, بدلت الصور الجميلة التي كنا نعيشها لكن العيد يبقى هو نفسه العيد اسماً يوم فرح وسعادة لكل مسلم في اية بقعة من هذا العالم.
امنيتي ليست واحدة بل اكثر,,من بين اهمها ان تظل بلادنا داراً لكل العرب والمسلمين حصينة بإسلامها عزيزة بقيادتها, اما الاخرى فهي ان تصطبغ علاقتنا وتعاملاتنا بالصدق والوضوح والنقاء وان نبتعد عن الانا, وننكر الذات.
اما الأخيرة والتي اتمناها حقيقة فهي غياب المباني المدرسية المستأجرة وحلول المباني الحديثة والمصممة خصيصاً للعملية التربوية,, وختاماً كل عام وأنتم بخير وعيد سعيد.
* سعيد طراد جرحان مدير عام شركة الاتصالات بعسير، عندما تتحدث عن الأماني يدور في خلدك أيام الطفولة وأحلامها وما كان يتمناه الأطفال ذلك الحين رغم مساحة التخيل الصغيرة والتي تتوافق مع ذلك الزمن، أما اليوم وبعد نضوج الوعي وزيادة الخبرة وارتقاء الحضارة الى مصاف العالمية تغيرت الأماني والأحلام فأصبحت أكبر وأعظم وأشمل لتتناسب مع ما وصلت إليه بلادنا الغالية، فأتمنى ان يحفظ الله لنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وان تصل بلادنا الى كل ما نتمناه من نماء وخير وتقدم وهذا ما لاحظه كل انسان عرف هذا الوطن عن قرب,, كما أتمنى ان نوفق في خدمة المواطنين في مجال عملنا الاتصالات وان نسابق العالم في تطوير الخدمات وفي جميع المجالات,, ومن الأماني والدعاء ان يحفظ الله لهذا الوطن قادته وشعبه وان أشاهد شباب الوطن في كل محفل محلي وعالمي وان يتجه الشباب السعودي الى الأعمال المهنية والتي ستكون هي المستقبل الحقيقي للشباب الطموح.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.