Monday 10th January, 2000 G No. 9965جريدة الجزيرة الأثنين 4 ,شوال 1420 العدد 9965



الشكوك والمزاعم تحاصرها
مستشفى صيني يبيع أعضاء سجناء نفذ فيهم حكم الإعدام

* هونج كونج - د, ب, أ
ذكر تقرير امس الاحد ان مستشفى صيني يعرض للبيع بمبلغ يصل الى 40,000 دولار امريكي، اعضاء لسجناء تم اعدامهم, وقالت صاند اي مورنينج بوست التي تصدر في جنوب الصين ان الاطباء في مستشفى جوانجزهو القريب من هونج كونج، يطرحون علنا للبيع، اكبادا استؤصلت من سجناء اعدموا في العادة رميا بالرصاص.
وتقول صحيفة قدمت نفسها باعتبارها قريبة احد المرضى انه تم ابلاغها بأن شهر يناير هو افضل وقت لبيع الاعضاء، حيث يتم عادة اعدام الكثير من السجناء قبل بدء السنة القمرية الجديدة في الصين في فبراير.
وذكر طبيب آخر في المستشفى، كما افادت الانباء، ان معظم الاعضاء مستأصلة من سجناء، وهذه الاعضاء هي الافضل لان اصحابها من الشباب, ان لدينا شبكة عمل جيدة, ومعظم الاكباد ترسل الينا.
وقد نفى مسؤول في المستشفى الاول المتفرع من جامعة يات سين للعلوم الطبية، في وقت لاحق هذه المزاعم ووصفها بأنها هراء , وكان مسؤولون في بكين قد نفوا في عام 1998م الانباء التي تتحدث عن استخدام اعضاء السجناء الذين اعدموا، في عمليات زرع الاعضاء، وقالوا ان جميع التبرعات بالاعضاء تتم طوعا وتحت رقابة مشددة, وينظر الى مستشفى جوانجزهو باعتباره مستشفى تعليميا رائدا، وقد اجرى ما يزيد على اربعين مريضا من الصين وهونج كونج وماليزيا وتايلاند عمليات زراعة اعضاء، في هذا المستشفى.
وابلغ احد هؤلاء المرضى ويدعى لوينج وينج كان 47 عاما من هونج كونج، الصحيفة بأنه دفع مبلغ 32,500 دولار امريكي لإجراء عملية زرع كبد بهذا المستشفى، لانقاذه من سرطان في الكبد, ونقل عنه قوله: لم اسألهم مطلقا، من اين اتوا بهذا العضو.
وقد رفض اطباء هونج كونج دعوات للمشاركة في عمليات جراحية بالمستشفى لانهم غير واثقين، كما يقولون من ان الاعضاء المزروعة من متبرعين طوعا, وقال الدكتور لو شونج ماو من فريق زراعة الكبد بمستشفى هونج كونج، للصحيفة: اذا ما ساعدنا على زرع عضو دون معرفة من اين يتم الحصول على هذا العضو فاننا نكون بذلك قد انتهكنا المبادىء الاخلاقية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.