Monday 10th January, 2000 G No. 9965جريدة الجزيرة الأثنين 4 ,شوال 1420 العدد 9965



56% من الأمريكيين يؤيدون تسليمه لوالده
الكوبيون في ميامي يلغون مظاهرات الاحتجاج ضد قرار الكونجرس

* ميامي د,ب,أ
أفادت الأنباء أمس الاحد ان الكوبيين في ميامي قرروا الغاء جميع المظاهرات بسبب المساعي التي يبذلها الكونجرس من أجل الحيلولة دون اعادة الصبي الكوبي 6 سنوات الى وطنه.
وكانت ادارة الهجرة قد أمرت في الأسبوع الماضي باعادة إليان جونز اليس الذي نجا من سفينة غارقة كانت تقل الكوبيين الهاربين في أواخر شهر نوفمبر الماضي الى وطنه وتسليمه الى والده بحلول 14 يناير الحالي.
وقام دان بورتون عضو الكونجرس عن ولاية انديانا بارسال طلب استدعاء للصبي للادلاء بشهادته أمام الكونجرس يوم 10 فبراير لمنع تسليمه في يوم الرابع عشر من الشهر الحالي.
وقد أجرت مجلة تايم بالاشتراك مع محطة سي, ان,ان الاخبارية استطلاعا كشف ان 56 في المائة من الأمريكيين ممن شملهم الاستطلاع يوافقون على قرار الحكومة تسليم اليان الى وطنه ووالده، بينما أعرب 35 في المائة عن تأييدهم عدم تسليمه وابقائه مع أقاربه في الولايات المتحدة.
وقد طالب والد اليان بعودة ابنه الى كوبا، الأمر الذي تسبب في عقد مؤتمرات حاشدة على كلا جانبي مضيق فلوريدا ودفع العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا إلى مزيد من التوتر.
ويريد بعض أعضاء الجالية الكوبية في ميامي الطلب من الكونجرس عند انعقاده في 24 من الشهر الحالي إما منح الصبي الجنسية الأمريكية أو تصريح دائم بالاقامة الأمر الذي يضع مصير الصبي عندئذ تحت رهن اجراءات قانونية اضافية.
وذكرت صحيفة هيرالد التي تصدر في ميامي ان المحامين الموكلين من قبل أقارب الصبي في الولايات المتحدة قد طلبوا من احدى محاكم الولاية تعيين عمه الأكبر وصيا مؤقتا عليه، الأمر الذي سوف يمهد الطريق أمام رفع طلب للحصول على حق اللجوء السياسي الى ادارة الهجرة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.