Monday 10th January, 2000 G No. 9965جريدة الجزيرة الأثنين 4 ,شوال 1420 العدد 9965



بعيداً عن العاطفة
النصر شرفنا ولكن
عبد الله الملحم

بغض النظر عن النتيجة التي ستؤول لها المباراة الاخيرة للفريق النصراوي لكرة القدم أمام الفريق البرازيلي في الدور التمهيدي لمسابقة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في البرازيل فإن الفريق النصراوي كان في مستوى تطلعاتنا عطفا على مستويات فرق مجموعته فليس بالامكان افضل مما كان.
فقد شاهدنا جميعا المستوى الذي قدمه في لقاء الافتتاح مع الفريق الشهير ريال مدريد الاسباني، الا ان تواضع مستوى الحارس النصراوي الخوجلي قد ساهم في خسارة النصر باخطائه القاتلة، هذا الى جانب عناد مدرب الفريق ميلان بتغييراته الخاطئة وعدم اشراكه للاعب الخبرة الدولي سابقا فهد المهلل.
وجاءت خسارة لقاء الافتتاح منطقية في ظل اخطاء الخوجلي المكشوفة.
واستعاد ممثل الكرة السعودية توازنه في لقائه الثاني امام شقيقه الرجاء المغربي حيث قدم عرضا جيدا وانتزع منها فوزا مستحقا، على الرغم من اهتزاز مستوى الحراسة النصراوية والتي كادت ان تسلب فريقها فوزه في هذه البطولة العالمية.
علة النصر في حراسته
وقد كشف هذا المحفل الدولي للنصراويين قبل غيرهم أن علة فريقهم الحالية تتركز في اهم نقاط الفريق فحراسة النصر اكثر من متواضعة فالنصراويون قبل هذه البطولة سارعوا بتدعيم الفريق بكفاءات مميزة في خط الهجوم والوسط من خلال استقطابهم للاعبين دوليين أمثال المغربي احمد بهجا وموسى صائب وفؤاد انور واخيرا فهد المهلل والرباعي افادوا الفريق كثيرا بل انهم بالفعل الاكثر بروزا ونجومية في لقاءيه الاخيرين.
الا ان النصراويين تناسوا علة فريقهم الحالية والمتمثلة في حراسة المرمى بدليل ان الاهداف الستة التي ولجت مرمى الفريق في مباراتين متتاليتين في هذه البطولة كانت في معظمها بأخطاء قاتلة من حارس المرمى الاساسي محمد الخوجلي ولم يكن بديله مضحي الدوسري بأفضل حالا، حيث ولجت المرمى النصراوي اهداف لا تمر على حارس مبتدئ!!.
على اية حالة اعتقد جازما بأن النصراويين ادركوا علة فريقهم الحالية والتي ستساهم في حالة استمرار الثنائي الخوجلي ومضحي في ابعاد الفريق النصراوي عن منصات التتويج في المسابقات المحلية.
باختصار,, باختصار
* المهاجم المغربي احمد بهجا لاعب مميز فهو صانع أهداف ومهاجم يعرف طريقه للمرمى جيدا، ولكن كما يقال الزين ما يكمل!!.
* موسى صائب اللاعب الجزائري الدولي اثبت انه صفقة رابحة للفريق النصراوي من خلال مجهوده السخي وروحه القتالية داخل الملعب.
* المدرب النصراوي ميلان كرر اخطاءه في لقاء فريقه الاخير حيث لم يدخل اللاعبين الجاهزين امثال المهلل رغم ان جاهزيته افضل وبمراحل من الهريفي والجمعان ويكفي انه انعش الهجوم النصراوي في الدقائق الاخيرة التي شارك فيها في لقائه امام مدريد واخيرا امام الرجاء المغربي.
* انضمام الحارس الاتفاقي سابقا تيسير آل نتيف لصفوف الفريق الاهلاوي جاء مكسبا حقيقيا للفريق الاهلاوي عطفا على مستواه الجيد الى جانب صغر سنه مما يعني استفادة الاهلي من آل نتيف لسنوات طويلة!!.
* انتقال المهاجم الهلالي فهد الغشيان لصفوف النصر امر عادي فالانتماء ليس له وجود في ظل نظام الاحتراف فاللاعب بطبيعة الحال يسعى لتأمين مستقبله ورغم ذلك لايزال البعض غير مدرك لماهية الاحتراف!!.
* كشف النصراويون حقيقة اتصالاتهم بالحارس الهلالي الشاب العتيبي وقبل انتهاء عقده مع ناديه بأيام الا ان الهلاليين نجحوا في آخر لحظة للابقاء على العتيبي بتجديد عقده، وخسر معها النصر صفقة العتيبي التي لو تمت بسرية لفاز النصر بحارس مميز يعوض معه اخفاقات حراس مرماه.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.