Wednesday 12th January, 2000 G No. 9967جريدة الجزيرة الاربعاء 6 ,شوال 1420 العدد 9967



ريال مدريد كسب الرجاء بثلاثة وخسر ثلاثة
خسارة مشرفة لممثلنا تبقيه في المرتبة الثالثة ,, وتضع كورنثيانز على أعتاب النهائي

* ساوباولو - موفد الجزيرة: سعود عبدالعزيز:
خسر فريق النصر لقاءه الذي جمعه مساء امس بفريق كورنثيانز البرازيلي في ختام مباريات المجموعة الاولى في بطولة اندية العالم الاولى المقامة حاليا بالبرازيل وذلك بهدفين نظيفين سجلا على مدار الشوطين.
وجاءت المباراة قوية من جانب النصر الذي استطاع الصمود امام الجمهور ونجوم السامبا واحراجهم امام جماهيرهم الكثيفة التي حضرت اللقاء.
وكان الهدف الاول قد جاء عن طريق ريكاردينو في الدقيقة ال25 واضاف رينكون الهدف الثاني قبل النهاية ب8 دقائق.
بدأ النصر المباراة بتشكيلة مكونة من الخوجلي، الموسى ، القرني، شريفي، الحارثي، صايب، الهريفي، انور، الجمعان، بهجا، الشويع، واعتمد المدرب ميلان على طريقتين 3/5/2 تتبدل الى 4/5/1 برجوع الجمعان الى الوسط للمساندة الدفاعية في الجهة اليسرى التي تواجد فيها القرني والتي ظلت نقطة ضعف واضحة وهاجم من خلالها فريق كونثيانز البرازيلي وبعد مرور (40) دقيقة قرر ميلان الاستغناء عن الهريفي واشرك الجنوبي لسد هذه الثغرة في خط الدفاع,, فريق كورنثيانز والذي اشرف عليه المدرب البرازيلي اوزفالدو اليفرا بدأ المباراة بتشكيلة مكونة من دايدا في حراسة المرمى جواو كارلوس الذي خرج من الملعب بعد (10) دقائق فامتنا كليبر مارسيلينهو، ريفكون، ليوزنهو، اويلسون، ريكاردو، دانيال بشينو، واعتمد مدربه على طريقة 4/4/2 تتبدل الى 4/3/3 بغية احراز اكثر من هدفين للوصول للمباراة النهائية لكن ممثل الكرة الآسيوية فريق النصر ظهر لاعبوه بروح عالية فدافعوا عن مرماهم بكل قوة وحصلوا على عدة فرص ثمينة قابلة للتسجيل ابرزها تسديدة صايب التي مرت بجوار القائم الايسر في الدقيقة (5) ثم تصويبة احمد بهجا العنيفة التي ابعدها وايدا الى ضربة ركنية بصعوبة بالغة وكذلك تصويبة فؤاد انور التي احتضنها وايدا.

هدف لكورنثيانز
في الدقيقة 25 تجاوز المهاجم ريكاردو منصور الموسى داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة في اتجاه المرمى اصدمت بقدم المدافع محسن الحارثي مسجلا هدف فريق كورنثيانز.

الهريفي يعترض على الخروج
بعد مرور (40) دقيقة تم تبديل اللاعب فهد الهريفي واشراك الجنوبي بدلا عنه لكن الهريفي اعترض على هذا التبديل بدون مبرر مقبول منه ونجح مساعد المدرب الجنوبي في تهدئته ليتقبل القرار في نهاية الامر.
واستمر الاداء الجيد من قبل ممثلنا النصر في الشوط الثاني وكاد ان يضيف اكثر من هدف من هجومه المرتد السريع عن طريق بهجا الذي اضاع هدفين متتاليين في حين صمد نجوم النصر حتى قبل النهاية ب8 دقائق الى ان اجهز رينكون على آخر الآمال الصفراء بتسجيله لهدفه الثاني والذي وضعه في نهائي البطولة بفارق الاهداف عن ريال مدريد,.
هدف ثانٍ لكورنثيانز
(ق82) ومن جراء الضغط الذي فرضه الفريق البرازيلي خلال هذا الشوط على الرغم من اعتماد النصر على الكرات المرتدة السريعة والتي اضاع منها بهجا فرصتين متتاليتين احداهما برأسه مرت بجوار القائم والاخرى لم يحسن استغلالها.
استطاع لاعبو كورنثيانز استغلال ذلك لصالحهم وسجلوا هدفهم الثاني عن طريق كابتن الفريق رينكون قبل النهاية بثماني دقائق بعد عرضية خارج الستة سددها مباشرة في المرمى هدفا ثانيا للفريق البرازيلي.
واصبح ترتيب فرق المجموعة الاولى بعد نهاية لقاءاتها في الدور التمهيدي على النحو التالي:
الاول كورنثيانز البرازيلي ب7 نقاط وبفارق الاهداف عن ريال مدريد الثاني, النصر في المرتبة الثالثة ب3 نقاط من فوز وخسارتين.
والرجاء في المرتبة الرابعة بدون رصيد بعد خسائره الثلاث.
خسارة ثلاثية للرجاء
وكان فريق الرجاء البيضاوي المغربي قد خسر لقاءه الذي جمعه بفريق ريال مدريد والذي سبق لقاء النصر بفريق كونثيانز البرازيلي وذلك بثلاثة اهداف مقابل هدفين بعد ان كان فريق الرجاء وهو المتقدم في شوط المباراة الاول بهدف سجله لاعبه المباركي الا ان نجوم ريال مدريد الاسباني حولوا النتيجة لصالحهم خلال شوط المباراة الثاني على الرغم من الأحداث التي شهدها هذا الشوط وشهدت ظهور البطاقة الحمراء اربع مرات كانت من نصيب ثلاثة من فريق ريال مدريد هم روبرتو كارلوس وجنوي بعد ان تشابكا مع احد لاعبي الرجاء الذي خرج هو الآخر بالبطاقة الحمراء,, وكان المدافع كارمبو مدافع فريق ريال مدريد قد حصل على البطاقة الحمراء الثالثة بعد مخاشنته لمستودع وكان قبلها يحمل البطاقة الصفراء وسجل لريال مدريد في هذا الشوط ثلاثة اهداف حيث حول خسارته بهدف الى تقدم بهدفين عن طريق فريمو وصبرو قبل ان يعادل النتيجة المهاجم المبدع لفريق الرجاء مصطفى مستودع الذي اهدر فرصة اخرى ثمينة بعد تخطيه للحارس الا ان العارضة تصدت لها.
ليجهز فرعوا على الفريق المغربي بتسجيله للهدف الثالث قبل النهاية بدقيقتين فقط لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدفين للرجاء.
ليرفع رصيده الى سبع نقاط في الوقت الذي بقي فيه الرجاء بدون رصيد بعد خسارته لجميع مبارياته في المجموعة.
عن الطبعة الثالثة امس

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.