Saturday 15th January, 2000 G No. 9970جريدة الجزيرة السبت 9 ,شوال 1420 العدد 9970



مبيعات جنرال موتورز في الشرق الأوسط تبلغ أعلى مستوى في خمس سنوات

* الرياض الجزيرة
أعلنت شركة جنرال موتورز ان قطاع السيارات في معظم دول مجلس التعاون الخليجي استعاد نشاطه مجددا، حيث كشفت ان مبيعاتها في شهر ديسمبر/ كانون الاول الماضي سجلت اعلى مستوى شهري لها منذ خمس سنوات.
وقال المدير الاقليمي لجنرال موتورز بول جونسون: بلغت مبيعاتنا اكثر من 4100 مركبة في ديسمبر/ كانون الاول والتوقعات للعام الجاري ايجابية جدا, وكانت افضل النتائج في المملكة العربية السعودية حيث بدأ الزبائن يستعيدون ثقتهم في السوق,وقد بيع من طراز شفروليه كابريس الجديد كليا 1356 سيارة ما يمثل احدى اعلى المبيعات الشهرية في تاريخ وجود كابريس في الشرق الاوسط منذ 35 عاما اما طراز شفروليه لومينا فقد بيع منه 745 سيارة، ما يفوق توقعات الشركة بنسبة 80 في المائة.
ورغم ان مركبة سبيربان الجديدة كليا لن تصل إلى الاسواق قبل شهر أو اثنين، بلغت مبيعات الطراز الحالي 820 مركبة في ديسمبر/ كانون الاول ما يفوق كذلك توقعات جنرال موتورز في ضوء تزايد المنافسة.
وعلق جونسون بقوله: تسعدنا بشكل خاص نتائج سبيربان التي تظهر ان هذه المركبة الاستثنائية مازالت الخيار الاول للعائلات الكبيرة.
وأضاف جونسون: نحصد الآن ايضا نتائج استثمارنا ملايين عدة من الدولارات في فلسفة رعاية العملاء التي اتاحت لنا الفوز بجوائز عدة في هذا المجال.
وتشمل هذه الفلسفة مراكز التدريب التابعة لاكاديمية جنرال موتورز للتفوق، وشبكة صالات السيارات المستعملة الأفضلية للسيارات المضمونة وبرنامج خدمات الطوارئ لدى تعطل السيارة الذي يتوفر على مدار الساعة، واستراتيجية حماس العملاء, وتؤلف كل هذه المبادرات ما يصفه جونسون بعبارة امتيازات جنرال موتورز .
وقال المدير الاقليمي لكبرى شركات السيارات الامريكية: كشفنا في وقت سابق عن توقعاتنا بارتفاع مبيعاتنا بنسبة 40 في المائة هذه السنة، واستجابة الاسواق لطرازاتنا الجديدة من شفروليه وكاديلاك وجي,ام,سي واوبل تعتبر مشجعة جدا.
وأعرب جونسون عن ثقته في ان سوق السيارات في الشرق الاوسط ستكون المستفيد الرئيسي من زيادة انفاق المستهلكين، وذلك في ضوء الاستقرار الذي تشهده اسعار النفط واستمرار نمو الاقتصادات العالمية في المستقبل المنظور.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.