Saturday 15th January, 2000 G No. 9970جريدة الجزيرة السبت 9 ,شوال 1420 العدد 9970



للحفاظ على نمو الاقتصاد
جرينسبان يساند رفع أسعار الفائدة الأمريكية

* واشنطن رويترز
قال الان جرينسبان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الامريكي ان المجلس حريص على معالجة الاختلالات المتفاقمة في الاقتصاد وسوف يساند رفع تكاليف الاقتراض لمنعه من النمو بشكل تضخمي.
وارسل جرينسبان رسالة واضحة مفادها ان زيادة وشيكة متوقعة في اسعار الفائدة الرسمية القصيرة الاجل في الولايات المتحدة قائلا في كلمته في نادي الاقتصاد في نيويورك ان مجلس الاحتياطي لن ينتظر حتى تتضح اكثر القوى والعوامل التي تشكل الاقتصاد الامريكي السريع التغير.
وألقي جرينسبان اللوم على زيادة ضخمة لأسعار الاسهم في ارتفاع ثروة المستهلكين وزيادة الطلب المجمع الى نقطة لا يستطيع فيها الطلب مجاراته دون اذكاء التضخم وقال ان زيادة اسعار الفائدة هي السبيل الوحيد لاعادة التوازن في اكبر اقتصاد في العالم.
وقال: في النهاية يتحقق التوازن من خلال رفع اسعار الاقتراض.
وأضاف ان الزيادة الاخيرة في اسعار الفائدة في السوق ساندها البنك المركزي الذي يحرص على معالجة الاختلالات التي تقوض النمو , واذيعت نسخة من تصريحاته في واشنطن.
وتجتمع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية صانعة السياسة في مجلس الاحتياطي في الاول والثاني من فبراير/ شباط وسط توقعات في اسواق المال العالمية بأنها سترفع سعر فائدة الامول الاتحادية للاقراض بين البنوك لمدة ليلة ربع نقطة مئوية إلى 5,75 في المائة في رابع زيادة له في سبع اشهر من اجل كبح جماح التضخم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.