Saturday 15th January, 2000 G No. 9970جريدة الجزيرة السبت 9 ,شوال 1420 العدد 9970



بيبسي تحافظ على حصتها في السوق السعودي والشرق الأوسط بنسبة 77,1%

* جدة الجزيرة
بلغ نصيب مشروبات بيبسي في المملكة من السوق نسبة 77,1% خلال الستة أشهر المنتهية في اكتوبر/ تشرين الاول عام 1999م جاء ذلك في دراسة قامت بها شركة AC Nielsen/ Amer للابحاث على أنصبة شركات المرطبات في السوق السعودية خلال عام 1999م.
وأوضحت نتائج البحث التي اجرتها الشركة ان بيبسي هي القائد غير المنازع في المملكة العربية السعودية وان نصيبها في السوق ظل مستقرا خلال السنوات الماضية وانها لم تفقد اي جزء من هذا النصيب للشركات المنافسة, وقالت الدراسة ان كل منتجات بيبسي الاخرى مثل دايت بيبسي، سفن أب، دايت سفن أب، ميرندا وشاني قد كانت القائدة في قطاعاتها.
وشركة AC Nielsen/ Amer هي شركة عالمية متخصصة في ابحاث السوق وتقدم خدماتها في اكثر من 100 بلد وقد حققت دخلا صافيا عام 1998م بلغ اكثر من 1,4 بلايين دولار أمريكي وتعتبر هذه الشركة الاولى في العالم من حيث تقديم ابحاث السوق والمعلومات والتحليل للمنتجات الاستهلاكية وصناعة الخدمات.
وشركة AC Nielsen/ Amer العربية السعودية هي اولى الشركات التي تقدم خدمات ابحاث السوق في المملكة، وهي تقوم بمتابعة 60 نوعا من المنتجات في قطاع البضائع الاستهلاكية سريعة النمو لمجموعة تتكون من اكثر من الف متجر تجزئة ومنفذ للبيع.
وبيبسي ظلت اسما ملتصقا بالمملكة العربية السعودية يدل على المشروبات الخفيفة تماما مثلما ظلت هوفر رمزا لماكينات التنظيف.
وبيبسي ليس فقط المشروب المفضل على الافطار والغداء والعشاء وكل الاوقات الاخرى، لكنه اصبح اسما لبعض المباني والمعالم مثل كوبري التحلية الذي ظل يعرف باسم كوبري البيبسي إذن اصبحت بيبسي تشكل جزءا من نسيج الحياة في السعودية، كما انها المشروب المفضل في الشرق الاوسط.
وظلت بيبسي تعمل في المملكة العربية السعودية لاكثر من 40 عاما وتقدم قطاعا عريضا من المشروبات عالية الجودة من خلال شبكة اقليمية واسعة من شركات التعبئة وطوال هذا الوقت كان بيبسي هو المشروب الخفيف الاول, واكدت نتائج دراسات شركة Ac Nielsen/ Amer للابحاث موقف بيبسي باعتباره المشروب الاول لعام 1999م,.



رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.