Saturday 15th January, 2000 G No. 9970جريدة الجزيرة السبت 9 ,شوال 1420 العدد 9970



دمشق لن توقع اتفاق مبادئ مع إسرائيل
باراك يحذر الإسرائيليين من رفض السلام مع سوريا

* القدس المحتلة/ المنامة الوكالات
حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك علنا أمس الجمعة الاسرائيليين من الآثار السلبية لرفض اتفاق سلام مع سوريا على اسرائيل وصورتها أمام العالم.
وفي مقابلة مع صحيفة معاريف الاسرائيلية قال ان مثل هذا الرفض يزعزع وحدتنا وقوتنا الداخلية كما أنه يصعب موقف اسرائيل في الخارج .
واضاف : من المؤكد انه اذا اعلنا اننا لا نريد اتخاذ قرارات صعبة ولا التوصل الى اتفاق فان أحداً لن يرغمنا على ذلك ولا حتى الرئيس الأمريكي لكن خطوة كهذه لن تمر بدون عواقب .
من جهة أخرى أكد مصدر رسمي سوري رفيع المستوى في تصريحات نشرت أمس ان بلاده لن توقع اتفاق مبادئ مع اسرائيل على غرار اعلان المبادئ الذي وقعته مع الفلسطينيين وانها لن تقبل بأقل من العودة الى حدود الرابع من يونيو 1967.
وقال المصدر لصحيفة الأيام في اعقاب ما سربته الصحافة الاسرائيلية أمس الأول عما وصفته بأنه النص الحرفي لمسودة معاهدة سلام بين سوريا واسرائيل ان سوريا ستوقع اتفاقاً شاملاً وليس اعلان مبادئ على غرار اعلان المبادئ الفلسطيني الاسرائيلي الذي أصبحت كل فقرة من فقراته تحتاج الى اتفاق.
واضاف القول,, نسعى لتوقيع اتفاق شامل حيث ستقوم اللجان التنفيذية فيما بعد بتنفيذ الاتفاق وفق المراحل الزمنية المتفق عليها.
وحول حدود الانسحاب والترتيبات الأمنية أكد المصدر ان الترتيبات الأمنية ليست مشكلة اذا ما وافقت اسرائيل على العودة الى حدود الرابع من يونيو 1967.
ومن المقرر ان تعقد الجولة الثالثة من المفاوضات السورية الاسرائيلية في التاسع عشر من الشهر الحالي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.