Saturday 15th January, 2000 G No. 9970جريدة الجزيرة السبت 9 ,شوال 1420 العدد 9970



عصمت عبدالمجيد دعا إلى عقد قمة عربية عاجلة
الجامعة العربية تدعو العراق إلى إعادة الأسرى والمفقودين الكويتيين

* المنامة أ,ف,ب ق,ن,أ
ناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية عصمت عبدالمجيد أمس الجمعة بغداد اعادة الأسرى والمفقودين الكويتيين الذين تحتجزهم منذ اجتياح الكويت عام 1990 معتبراً الأمر خطوة مهمة لتحقيق المصالحة العربية .
وقال عبدالمجيد في حديث لصحيفة أخبار الخليج البحرينية نشرته أمس الجمعة ان اعتذار العراق للكويت واعادة الأسرى والمفقودين الكويتيين سيشكل خطوة مهمة لتحقيق المصالحة العربية .
ويقدر الكويت عدد المفقودين الكويتيين ومن جنسيات أخرى بأكثر من 600 شخص خلال الاحتلال العراقي للكويت آب/ أغسطس 1990 شباط / فبراير 1991 .
وقد دعا الدكتور عصمت عبدالمجيد مجدداً إلى ضرورة عقد قمة عربية عاجلة مؤكداً ان ذلك أصبح ضرورة لرأب الصدع وتحقيق التضامن العربي.
واضاف عبدالمجيد في حديثه أن عقد قمة عربية عاجلة أصبح ضرورة أيضاً لرأب الصدع الذي خلفته حرب الخليج الثانية والذي مازالت تبعاته وانعكاساته السلبية تخيم على الساحة العربية ولم تفلح معها كافة الوساطات الدبلوماسية الفردية التي قامت بها كافة الدول العربية,, موضحاً بأن هوة الخلاف تعمقت بمرور الوقت وباتت تكرس لمزيد من التشتت.
وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية,, ان عقد قمة عربية لا يفرضه الصراع العربي الاسرائيلي فقط ومسارات التسوية ولكن تفرضه ايضاً التحولات العالمية المتسارعة على كافة الأصعدة والتحديات العديدة التي تنتظر العرب.
وكشف الأمين العام للجامعة عن وجود قوى أجنبية تعرقل عقد القمة العربية اذ من مصلحتها استمرار التشتت العربي,, وقال ان مثل هذه القمة وما يمكن أن ينتج عنها من قرارات تخدم المصالح العربية تتنافى مع مصالح بعض القوى الخارجية التي تتربص بالأمة العربية في كل ناحية وترغب في بقاء حالة التشتت العربي ومزيد من التمزق في الجسد العربي بما يضمن وجود أبواب واسعة للتدخل الأجنبي في شؤون وقضايا الأمة العربية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.