Sunday 16th January, 2000 G No. 9971جريدة الجزيرة الأحد 10 ,شوال 1420 العدد 9971



فن الجزيرة تسأل وكاظم الساهر يجيب
لم يدللني أحد,, وأتمنى العودة إلى العراق

* خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الفنان كاظم الساهر مع الاعلاميين العرب بالمركز الاعلامي بفندق شيراتون الدوحة وجهت لكاظم العديد من الاسئلة من خلال مندوبي الصحف والمجلات المتواجدين في المؤتمر الذي صور تلفزيون قطر وقائعه وقد وجهنا نحن من خلال (فن الجزيرة) سؤالا لكاظم الساهر يقول:
* يقال ان القيادة السياسية في العراق تقوم بدعم كاظم الساهر بشتى الوسائل والطرق حتى يكون وسيلة اعلامية لكسب تعاطف العرب مع العراق؟ وهل لو كنت داخل العراق ستحقق نفس النجومية التي حققتها الآن؟ ومتى ستعود لتستقر في العراق؟
وقد كان رد الفنان كاظم الساهر على سؤالنا بما يلي (اولا ضميري وما يمليه علي اقوم بعمله ثم لو القى انا دعما من الحكومة لا احتاج لحفلات ولا احتاج للغناء واسافر ساعات حتى اغني في مكان صغير!!
وانا بدأت حياتي وحدي لا تدللت ولا احد دللني ولا لاحد فضل علي بعد الله غير اساتذتي والفضل الاول بعد الله ايضا لأمي التي ربتني وعلمتني وشجعتني فبإرادتي وضميري امشي خطواتي ولا انتظر من احد ان يملي علي خطواتي والحمد لله انا انسانيتي في داخلي كما ان اعز اصدقائي والمتواجدين معي الان وجميعنا من منطقة شعبية في العراق ينبهوني اذا شاهدوا ان في خطواتي خطأ واقرب الناس يكون اقسى الناس علي واعتقد أنني لا انتظر ايعازا من بشر لكي يقولون لي اذهب وغنِ لمعاناة بلدك وهناك العديد من المواقف التي تهزني او هزتني واذا لم تهتز انسانيتي بداخلي فكيف اعمل جملة موسيقية وكيف أتذوق الجملة الشعرية وكيف اصل للناس اذا كنت لا اشعر بهم فهل انتظر من انسان ان يوجهني.
وانا لو كانت داخل العراق سأقوم بعمل ما اعمله الآن حتى لو كنت في غرفة مقفلة ومظلمة سأعمل طالما لدي ادواتي.
اما عن عودتي الى العراق والاستقرار فيه فهذه امنية اي انسان ان يستقر في المكان الذي ولد فيه ).

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.