Sunday 16th January, 2000 G No. 9971جريدة الجزيرة الأحد 10 ,شوال 1420 العدد 9971



ثبات الريال السعودي أمام العملات الرئيسية

* الرياض واس
أظهر المؤشر اليومي لمؤسسة النقد العربي السعودي عن حركة تبادل العملات وأسعار الصرف في أسواق المال للعملات الرئيسية مقابل الريال السعودي تقدماً للريال السعودي على بعض العملات فيما انخفض انخفاضاً طفيفاً أمام البعض الآخر من العملات وبقى ثابتاً أمام بعض تلك العملات.
ومن خلال قراءة هذا المؤشر فقد بلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني أمام الريال السعودي يوم الأربعاء الماضي يوم افتتاح السوق ب 6,19 ريالات ويوم الخميس الماضي انخفض سعر صرفه الى 6,17 ريالات.
وفي يوم الجمعة الماضي يوم اغلاق السوق استمر سعر صرف الجنيه الاسترليني كما هو 6,17 ريالات وأقفل السوق على هذا السعر.
وبالنسبة للفرنك الفرنسي فقد اتسم سعر صرفه بالثبات معظم أيام التداول حيث افتتح سوق المال بسعر صرف بلغ 0,59 من الريال واستمر على نفس السعر حتى يوم الجمعة الماضي يوم اغلاق السوق وأقفل على هذا السعر.
أما الفرنك السويسري فقد اتصف بانخفاض طوال أيام التداول هذا الاسبوع حيث بدأ يوم الأربعاء الماضي بسعر صرف 2/41 ريالاً أمام الريال وفي يوم الخميس الماضي انخفض سعر صرفه الى 3,40 ريالات ويوم الجمعة الماضي يوم الاغلاق انخفض سعر صرف الفرنك السويسري الى 2,38 ريال وأقفل على هذا السعر.
أما الين الياباني فقد اتصف سعر صرفه بالثبات معظم أيام التداول في سوق المال حيث بدأ يوم الأربعاء الماضي يوم افتتاح السوق بسعر صرف بلغ 3,54 ريالات لكل مائة ين ياباني وفي اليوم التالي يوم الخميس الماضي ارتفع سعر صرفه الى 3,55 ريالات لكل مائة ين ياباني واستمر على هذا السعر حتى يوم الجمعة الماضي يوم اغلاق السوق وأقفل على هذا السعر.
وجاء الدولار الكندي بسعر صرف له أول أيام السوق يوم الأربعاء الماضي ب 3,57 أمام الريال وفي يوم الخميس الماضي ارتفع سعر صرفه الى 2,58 ريال ويوم الجمعة الماضي يوم اغلاق السوق استمر على نفس سعر صرفه 3,58 ريال وأقفل على هذا السعر.
وبالنسبة للفرنك البلجيكي فقد افتتح سوق المال يوم الأربعاء الماضي بسعر صرف بلغ 9,63 ريالات لكل مائة فرنك وفي اليوم التالي يوم الخميس الماضي انخفض سعر صرفه الى 9,56 ريالات ويوم الجمعة آخر أيام التداول انخفض سعر صرفه أيضاً الى 9,52 ريالات لكل مائة فرنك بلجيكي وأقفل على هذا السعر, أما الجلدر الهولندي فبدأ سعر صرفه يوم افتتاح السوق يوم الأربعاء الماضي ب1,76 ريال ويوم الخميس الماضي انخفض سعر صرفه الى 1,75 ريال ويوم الجمعة الماضي يوم اغلاق السوق انخفض سعر صرفه الى 1,74 ريال وأقفل على هذا السعر, أما الليرة الايطالية فقد اتصف سعر صرفها بالثبات معظم أيام التداول حيث بدأ سعر صرفها ب0,20 من الريال لكل مائة ليرة ايطالية يوم الأربعاء الماضي واستمرت على هذا السعر حتى يوم الاغلاق يوم الجمعة الماضي اقفلت على هذا السعر.
وبالنسبة للعملة الأوروبية اليورو فقد بدا على سعر صرفها الانخفاض المتدرج معظم أيام التداول حتى يوم الاغلاق حيث بدأت سوق المال ب 3,88 ريالات يوم الأربعاء الماضي.
وفي يوم الخميس الماضي انخفض سعر صرف اليورو الى 3,86 ريالات ويوم الجمعة الماضي يوم اغلاق السوق انخفض سعر صرفه الى 3,84 ريالات وأقفل على هذا السعر.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.