Sunday 16th January, 2000 G No. 9971جريدة الجزيرة الأحد 10 ,شوال 1420 العدد 9971



دعا لإقامة صلاة الاستسقاء يوم الاثنين
خادم الحرمين يأمر بالإفراج عن 4637 من سجناء الحق العام وإرسال طائرتي إغاثة لإقليم أتشي الإندونيسي

* الرياض واس
نظرا لتأخر هطول الامطار هذا العام ولحاجة البلاد والعباد الى ذلك وتأسيا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء عند الجدب وتأخر نزول المطر.
فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - أيده الله - إلى اقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الاثنين الموافق العاشر من شهر شوال من عام 1420ه حسب تقويم أم القرى ان شاء الله.
فنسأل الله جلت قدرته أن يستجيب لدعاء الجميع وأن يغيث العباد والبلاد ويجعل مع نزول الغيث الخير والبركة إنه سميع مجيب.
من جهة اخرى قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية انه بناءً على أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله تم الافراج عن 4637 أربعة آلاف وستمائة وسبعة وثلاثين سجيناً من سجناء الحق العام المحكوم عليهم بعقوبة السجن التعزيري أو الغرامة في قضايا صغيرة.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان عدد السعوديين من هؤلاء السجناء 2830 سجيناً بينما كان عدد غير السعوديين 1807 سجناء.
وأكد أن هذا العفو يأتي ضمن ما دأبت عليه قيادة المملكة منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله على اطلاق سراح بعض السجناء واعفائهم من عقوبة الحق العام في مواسم معينة مثل شهر رمضان المبارك.
وأشار المصدر الى أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين وحرصه على الافراج عن السجناء نابع من عطفه ورعايته لأبنائه المواطنين والمقيمين الذين وقعوا في الخطأ متمنياً ان يكون هذا العفو فاتحة خير لهم للتوبة من الذنب والندم على ما فات وبدء حياة جديدة مليئة بالخير لهم ولأسرهم وبلادهم.
من جهة أخرى نظراً لحاجة اقليم اتشي في جمهورية إندونيسيا إلى المساعدات الانسانية والغذائية فقد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أيده الله بإرسال طائرتي شحن محملتين بالتمور والأرز والمواد الغذائية الأخرى اسهاماً من حكومة المملكة في الرفع من معاناة هذا الاقليم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.