Sunday 16th January, 2000 G No. 9971جريدة الجزيرة الأحد 10 ,شوال 1420 العدد 9971



في اجتماعها غداً بمقر الجامعة العربية
17 بنداً في جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي

* القاهرة أ,ش,أ
تعقد اللجنة الدائمة للاعلام العربي دورتها العادية الخامسة والستين برئاسة أمين بسيوني بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية غدا الاثنين والتي يرأس وفد المملكة لأجتماعها الدكتور عبدالله الجاسر وكيل وزارة الإعلام للشؤون الإعلامية , وصرح السفير مهاب مقبل الأمين العام المساعد لشؤون الاعلام بالجامعة العربية بأن اللجنة ستناقش 17 بندا منها سبل تأكيد عروبة القدس ودعم العمل الاعلامي في أراضي السلطة الوطنية في فلسطين وتعزيز دور الاعلام العربي من أجل نصرة لبنان في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي لاجزاء من الجنوب والبقاع الغربي.
وقال ان دولة فلسطين سوف تتقدم الى اللجنة بورقة خاصة بموضوع اقامة جناح فلسطيني في معرض القرية الألفية لشركة والت ديزني في ولاية فلوريدا الأمريكية.
وأضاف السفير مقبل أنه الى جانب هذه الموضوعات التي تعكس حرص الاعلام العربي المشترك على توفير المساندة اللازمة للقضايا العربية على الساحة الدولية سوف تناقش اللجنة شؤون التنسيق العربي في مجال استخدام القنوات القضائية العربية ودعم موقف المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عربسات في عمليات تسجيل المواقع المدارية واستخدام الحزم الترددية.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون الاعلام بالجامعة العربية أن اللجنة سوف تولي عناية خاصة بمتطلبات النهوض بحجم الانتاج الاعلامي العربي لتلبية الاحتياجات المتزايدة للخرائط البرامجية للهيئات التلفزيونية والاذاعية العربية وذلك من خلال تفعيل دور اللجنة العليا لشؤون الانتاج الاعلامي العربي التي عقدت بالفعل اجتماعها التأسيسي بالقاهرة في شهر يوليو الماضي بدعوة من اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري عقب مهرجان القاهرة الخامس للاذاعة والتلفزيون.
ومن المقرر ان تستعرض اللجنة الدائمة للاعلام العربي الخطوات التي اتخذت لتنفيذ قرار مجلس وزراء الاعلام العرب باعادة فتح مكتب لاتحاد اذاعات الدول العربية بالقاهرة وعرض قرارات الجمعية العامة لاتحاد اذاعات الدول العربية على اللجنة الدائمة للاعلام العربي ومجلس وزراء الاعلام العرب.
وسوف تقترح وزارة الاعلام المصرية على اللجنة ثلاثة بنود جديدة تتناول وضع ميثاق شرف لاخلاقيات المعلوماتية ودور الاعلام العربي ازاء ظاهرة العولمة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.