Sunday 16th January, 2000 G No. 9971جريدة الجزيرة الأحد 10 ,شوال 1420 العدد 9971



الجزيرة انطلاق مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن 22 الجاري

* الرياض الجزيرة
تبدأ في الثاني والعشرين من شهر شوال الحالي مسابقة الامير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين في دورتها الرابعة، وقد اتخذت الامانة العامة للمسابقة كافة الترتيبات اللازمة لانجاح هذه الدورة، وعملت على اتاحة الفرصة لاكبر قطاع ممكن من الجمعيات والمؤسسات والمعاهد والمدارس المعنية برعاية الاطفال المعوقين للمشاركة في هذه المسابقة التي تضم الاطفال حتى سن 15 عاماً وقد تم دعوة اكثر من 65 جهة من مختلف مناطق المملكة للمشاركة في هذه المسابقة التي من المتوقع ان تشهد اقبالاً كبيراً ومتميزاً لما وصلت اليه أعداد الترشيحات.
وتعد مسابقة حفظ القرآن الكريم احد ابرز برامج الجمعية وتأتي اهميتها في كونها تشعرالمعوق انه جزء من المجتمع ويشارك بفاعلية, وقد روعي في تنظيم المسابقة ان تشمل عدة افرع بحيث تغطي مجالات حفظ قصار السور ثم التدرج الى السور الاطول فالأطول بحيث تستوعب اعداداً كبيرة من المعوقين.
وتهدف المسابقة الى تشجيع الناشئة من المعوقين جسديا وعقلياً من الذكور والاناث على حفظ كتاب الله وتدبر معانيه وتأهيل هذه الفئة من المجتمع لمواكبة غيرها من حفظة كتاب الله الكريم وتقوية ارتباط هذه الفئة بدينها ومجتمعها.
الجدير ذكره ان المسابقة جاءت بمبادرة كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال المعوقين حيث خصص سموه وقفاً خيرياً للانفاق على كافة تكاليف هذه المسابقة ادراكاً منه لأهدافها ورسالتها في دمج الأطفال المعوقين في مجتمعهم وازكاء روح المنافسة بينهم وتعزيز الثقة في انفسهم.
وقد اكملت الأمانة العامة للمسابقة كافة استعداداتها لانطلاقة دورتها الرابعة في الثاني والعشرين من شهر شوال القادم.
وبهذه المناسبة اعرب عدد من أولياء امور الطلاب المشاركين في المسابقة عن سعادتهم بمشاركة اطفالهم، واكدوا على اهمية مثل هذه البرامج الرائدة في تأهيل اطفالهم.
كما اعرب عدد من الفائزين بجوائز مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين عن سعادتهم بمشاركتهم في هذه المسابقة في الدورات السابقة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.