Sunday 16th January, 2000 G No. 9971جريدة الجزيرة الأحد 10 ,شوال 1420 العدد 9971



91 حالة تابعتها وحدة الخدمات الإرشادية بالمعارف ,,الدريعي لـ الجزيرة
دليل متكامل للخدمات النفسية والاجتماعية في المملكة,, قريباً

* الرياض عمر اللحيان
تقوم وحدة الخدمات الارشادية بالادارة العامة للتوجيه والارشاد بوزارة المعارف حالياً بالاعداد لاصدار دليل متكامل للخدمات النفسية والتربوية والاجتماعية التي تقدم على مستوى المملكة سواء في القطاع الخاص أو الحكومي وذلك لمساعدة المرشد الطلابي بالمدرسة والطالب وولي امره والمؤسسات ذات العلاقة في الحصول على الخدمة المطلوبة بأقصر الطرق.
ذكر ذلك لالجزيرة مديرو وحدة الخدمات الارشادية ابراهيم الدريعي وقال ان هذا الدليل سيساهم في الاستفادة من جهد المؤسسات التي تعنى ببرامج وخدمات التوجيه والارشاد (الانمائية والوقائية والعلاجية) في القطاعين الحكومي والخاص بما يحقق اهداف وحدة الخدمات الارشادية.
وأشار الدريعي الى ان الوحدة قامت خلال العام الدراسي الماضي بمتابعة 91 حالة منها 76% انتهى التعامل معها بنجاح وكانت اغلب الحالات التي راجعت الوحدة تتراوح اعمارهم ما بين 11 الى 18 سنة.
واشاد الدريعي بالتعاون الذي وجدته الوحدة من قبل اولياء امور الطلاب والمعلمين والمرشدين والطلاب في تنفيذ مشاريعها التربوية سواء من خلال زيارة الوحدة أو الاتصال بالهاتف الارشادي الذي من خلاله تم تقديم الاستشارات التربوية لبعض المرشدين والمعلمين واولياء امور الطلاب.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.