Sunday 16th January, 2000 G No. 9971جريدة الجزيرة الأحد 10 ,شوال 1420 العدد 9971



اليوم بجامعة الدول العربية
افتتاح ندوة نظام الضمانات النووية ومؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين

* القاهرة أ,ش,أ
يفتتح الدكتور عصمت عبدالمجيد الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأحد ندوة نظام الضمانات النووية الدولي,, الآفاق والآليات والمشاكل التي تنظمها الجامعة بالاشتراك مع الهيئة العربية للطاقة الذرية وتستمر خمسة أيام.
يشارك في الجلسة الافتتاحية التي تعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية الدكتور علي الصعيدي وزير الكهرباء والطاقة ودبلوماسيون واعلاميون وخبراء في الطاقة الذرية بالدول العربية اضافة إلى عدد كبير من المهتمين بهذا المجال.
يتحدث خلال الندوة الدكتور مصطفى الفقي مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية حول حيازة السلاح النووي في الشرق الأوسط وانعكاساته على الأمن القومي العربي.
كما يتحدث الدكتور محمود بركات مدير عام الهيئة العربية للطاقة الذرية حول نظام الضمانات النووية فيما يتناول الدكتور فوزي حماد رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية قضية الوقود النووي والمواد الانشطارية وتداولها.
ويناقش الخبراء أيضاً خلال الندوة معاهدة منع الانتشار والمعاهدات المرتبطة بها.
من ناحية أخرى يفتتح السفير سعيد كمال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس الادارة العامة لشؤون فلسطين اليوم الأحد أيضاً أعمال الدورة الثالثة والستين لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة بوصف الجامعة هي الجهة الراعية والمشرفة على عقد هذا المؤتمر.
وصرح السفير سعيد كمال أمس بأن المؤتمر سيناقش على مدى أسبوع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين والمخططات الاسرائيلية لتهويد القدس والاستعمار الاستيطاني والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في الأراضي الفلسطينية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.