Sunday 16th January, 2000 G No. 9971جريدة الجزيرة الأحد 10 ,شوال 1420 العدد 9971



البشير يزور اليمن غداً
الرئيس الجيبوتي وصل صنعاء في زيارة رسمية

* صنعاء الجزيرة من عبدالمنعم الجابري
وصل أمس الى صنعاء الرئيسي الجيبوتي اسماعيل عمر جيلة في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة وجهها إليه الرئيس علي عبدالله صالح.
وذكرت مصادر رسمية ان زيارة الرئيس الجيبوتي والتي تعتبر الأولى له منذ توليه رئاسة بلاده العام الماضي تهدف الى تطوير العلاقات الثنائية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية جيبوتي,, موضحة بأن المباحثات التي يجريها الرئيس جيلة والوفد المرافق له مع الرئيس صالح والمسؤولين اليمنيين خلال هذه الزيارة تتركز بصورة رئيسية حول تعزيز مجالات التعاون بين البلدين,, ووقع الجانبان خلال تلك الاجتماعات على ثماني اتفاقيات تعاون في مجالات الصحة والاعلام والثقافة والطاقة والبريد وتنمية الصادرات وذلك من أصل 12 اتفاقية كانت مطروحة على جدول الاجتماعات كما أكد ذلك مصدر رسمي لالجزيرة .
وكان الرئيس اليمني في مقدمة مستقبلي الرئيس الجيبوتي لدى وصوله في مطار صنعاء ظهر يوم أمس.
من جهة ثانية يتوقع ان يصل الرئيس السوداني عمر حسن البشير الى صنعاء يوم غد الاثنين في زيارة لليمن تستغرق ثلاثة أيام حسبما أفادت مصادر رسمية يمنية.
ومن المقرر أن يبحث الرئيس عمر البشير خلال هذه الزيارة مع الرئيس علي عبدالله صالح عدداً من القضايا المتصلة بالعلاقات اليمنية/ السودانية وسبل تطويرها وتعزيزها اضافة إلى القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
وقالت المصادر ان الرئيس السوداني سيطلع القيادة اليمنية على تطورات الأوضاع في الساحة السودانية في أعقاب حل البرلمان واعلان حالة الطوارئ.
واشارت إلى أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح والسوداني عمر البشير والجيبوتي اسماعيل جيلة سيعقدون يوم غد في صنعاء اجتماعاً ثلاثياً لمناقشةة مستقبل العلاقات بين بلدانهم وسبل تعزيز مجالات التعاون,, كما سيبحث الرؤساء الثلاثة مستقبل الأمن والاستقرار في منطقة جنوب البحر الأحمر والأوضاع في القرن الأفريقي وفي مقدمتها المشكلة الصومالية على ضوء المساعي المبذولة من أجل المصالحة واحلال السلام في جمهورية الصومال,, هذا بالاضافة إلى التشاور حول بعض القضايا العربية والاقليمية والدولية وفي مقدمتها قضية التضامن والعمل العربي المشترك.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.