Monday 17th January, 2000 G No. 9972جريدة الجزيرة الأثنين 11 ,شوال 1420 العدد 9972



المعارف تتوسع في تنفيذ البرنامج في تسع مناطق جديدة
د, العصيمي يفتتح غداً دورة المدربين لبرنامج غذاؤك حياتك

* الرياض عمر اللحيان
يفتتح وكيل وزارة المعارف المساعد لشؤون الطلاب الدكتور محمد بن سعد العصيمي صباح غدا الثلاثاء الدورة التدريبية التي تقيمها الادارة العامة للصحة المدرسية بالوزارة لاعداد المدربين من اطباء الصحة المدرسية والمشرفين التربويين الذين سيقومون بتدريب المعلمين في برنامج التوعية الغذائية غذاؤك حياتك وعددهم 30 مدربا.
ذكر ذلك لالجزيرة مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة الدكتور صالح بن سعد الانصاري وقال انه سوف يقوم بالتدريب الدكتور عبدالرحمن المصيقر رئيس الجمعية العربية للتغذية وبعض مستشاري الصحة المدرسية ومدير ادارة التدريب والابحاث بالادارة.
وبين د, الانصاري ان هذه الدورة تهدف الى اعداد هؤلاء المدربين ليقوموا بتدريب المعلمين في تسع مناطق تعليمية جديدة على برنامج التوعية الغذائية غذاؤك حياتك والذي رأت الادارة العامة للصحة المدرسية بالتعاون مع شركة كلوقز اهمية التوسع فيه بعد ان تم تطبيقه بنجاح في كل من الرياض وجدة والدمام ليشمل تسع مناطق هي مكة المكرمة والطائف والمدينة المنورة وحائل وبريدة وعنيزة وابها وتبوك وجازان.
واضاف مدير عام الصحة المدسية انه سيتم في هذه المرحلة التي سيتم تنفيذها خلال الفصل الدراسي الحالي تدريب حوالي 2000 معلم من معلمي المرحلة الابتدائية منهم 220 من مكة المكرمة و311 من الطائف و216 من المدينة المنورة 277 من حائل و220 من بريدة و64 من عنيزة و209 من ابها و155 من تبوك و244 من جازان بالاضافة الى عدد من المشرفين التربويين ومشرفي الارشاد الطلابي.
وسيقوم هؤلاء المعلمون بتطبيق البرنامج خلال حصص النشاط ولمدة 6 اسابيع ويبلغ عدد الطلاب المستهدفين حوالي 000,360 طالب في المناطق التسع.
واشاد د, الانصاري انه سيتم في اليوم الثاني الاربعاء عقد لقاء للدكتور محمد العصيمي مع مستشاري الصحة المدرسية لمناقشة العديد من الجوانب ذات العلاقة ببرامج الصحة المدرسية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.