Monday 17th January, 2000 G No. 9972جريدة الجزيرة الأثنين 11 ,شوال 1420 العدد 9972



صحيفة يمنية تنوه بالرياضة السعودية

نوهت صحيفة يمنية بالقفزة الهائلة التي حققتها الكرة في المملكة العربية السعودية بشكل خاص والرياضة بشكل عام مبينة ان تلك الفقزة كفلت للمنتخبات والاندية السعودية حق الريادة على القارة الآسيوية,وتحدثت صحيفة الجمهورية الرسمية في تقرير لها عن الامكانات الكبيرة التي هيأتها المملكة للرقي بالرياضة فيها.
ولفتت الاهتمام في هذا الصدد الى ان الامكانات المادية للمملكة ليست وحدها وراء الانجازات الكروية السعودية بل ان الفضل يعود بعد توفيق الله الى فقيد الرياضة الراحل الامير فيصل بن فهد الذي استطاع ان يوظف تلك الامكانات في صقل المواهب وتطويرها فتحقق الانجاز الكروي للكرة السعودية خليجيا واقليميا ودوليا.
وعددت الصحيفة انجازات سمو الامير فيصل بن فهد رحمه الله على صعيد الرياضة السعودية والعربية مؤكدة ان سموه ادى الدور الرئيسي في حماية الشباب الرياضي العربي من المقويات والمنشطات وآثارها المدمرة.
وأوضحت الصحيفة ان اختيار صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد لمنصب الرئيس العام لرعاية الشباب بالاجماع يؤكد انه خير خلف لخير سلف.
واكدت ان فوز المملكة بكأس الاندية العربية ابطال الدوري قدم الشباب السعودي نيشان الوفاء على صدر الامير الراحل وليكون وساما بيد سمو الامير سلطان بن فهد وقالت لقد كان ذلك بداية خير يبشر بالمستقبل الزاهر لتطور الكرة السعودية على يد اميرها وقائدها الجديد.
وبينت ان سمو الامير سلطان بن فهد وضع الاسس والمعايير التي تكفل استمرار هذا التطور وتضمن البحث الدائم والمستمر للمواهب وتنميتها ووضع قوانين وانظمة من شأنها الارتقاء وابراز قدرات الشباب والناشئين.
وسجلت الصحيفة اعجابها بالنهضة الحضارية والعمرانية التي شهدتها كافة مدن المملكة وكذا توفير كافة متطلبات الحياة الكريمة للمواطن السعودي مؤكدة ان ذلك مفخرة وعمل عظيم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.