Monday 17th January, 2000 G No. 9972جريدة الجزيرة الأثنين 11 ,شوال 1420 العدد 9972



حروف على التماس
وينثال النصر عيداً!!
حمد الدعيج

كيف لا يبتسم عيد الكرة لدينا ونحن بأنديتنا نقارع صفوة أندية العالم,, وتمثل ذلك من خلال أول مشاركة في بطولة عالمية على مستوى الأندية,, يبدع فيها ممثلنا للكرة السعودية بل الخليجية والآسيوية والعربية مع الرجاء ,, سادس الأندية الثمانية يتوهج فيها النصر تلكم الجياد الراكضة على تماس الإبداع.
الجياد الصفراء المترعة بالفن الكروي هكذا رأيت رغم تشاؤمي إلا ان الدعم الهجومي للفريق كان طموحنا ورغم عثرات الحراسة للمرمى الأصفر,, إلا ان قلوبنا ما زالت تصفق لتلكم الكوكبة التي مثلت الفريق من الإداريين الى اللاعبين واستثني من ذلك الخبّاص ميلان الذي لتّ وعجن ولم يسعفه الغباء والتهور لأن يخبز ! لا ألوك التشاؤم ولكني عاينت ممارسات هذا الميلان قبل المشاركة في البطولة فألفيته خَبَص ولم يقص عليه أحد وللأسف رغم ما مارسته من فرح إلا ان الوكالة الفرنسية والصحف البرازيلية كفتني إرسال قذائف النقد لهذا المدرب فاتهمته إحدى الصحف بالمدرب الغبي!!
عموما افرحنا هذا الطائر الأصفر واترحتنا ممارسات هذا المغامر الأصفر!!
ولكن سيبقى هذا الفارس الأصفر منبعا للفرح حتى لو تعثرت به الظروف سيبقى زعيما بجانب الزعيم الخصم,, وما أجمل ان نصفق جميعا بقلوبنا المفعمة بالوطنية لكل فريق يمثل هذا الوطن الغالي الذي لا يتثاءب ولا يشرب السراب,, انها حقيقة اتضحت لقفزات هذا الوطن في شتى المجالات,, عيدك نصر ياوطن,, وعيدك نصر يانصر,, وسأفرد شراع التفاؤل لهذا الموسم لأنني احسست أن شيئا تبدل للأفضل في طاقم الفريق الأصفر,, هل لديكم الاستعداد للتصفيق,, لنصر قادم؟!
اذاً تعالوا معنا لكي تمارسوا الفرح الصادق والنصر المبهج الذي لن يخذلنا إن شاء الله آمل ذلك,, والله المستعان!!
نزف الحرف
غبار الذاكرة
حدثني بعض زملاء الحرف في بعض الصحف لدينا ممازحا: لقد طيّرت غبار الذاكرة ياأبا مشعل بمقالتك الفارطة عن العيد,, فقلت ياأحبة لم احدّث بعض برامج ذاكرتي للألفية الجديدة فعدت أدراجي الى الماضي الجميل,, وهكذا جاءت منسابة ذكرى,, ودمعة وثرى قرية,, وبكاء مدينة,, ورحيق الأرياف,, ولملمت ذاكرتي واتجهت بها الى التشليح !!
وحدثتها بقطع غيار مستعمل فضحك الزملاء على تلك الدعابة,, والله المستعان.
ظرف الحرف
* الواحد من بعض أغيلمة الصحافة بل سنة أولى صحافة إذا خط له حرفين نبت له ريش ويود لو يطير في فضاء اساتذته,, إنه مرض التعالي للسادية!!
* ياجماعة,, الهريفي رغم اني ضد جميع تصرفاته السابقة وعناده عن الاعتذار,, وإيقافه وبعض تصرفاته إلا انه لم يفعل أمرا يغضب في البرازيل ولا يقارن بفعلة غيره في بعض الفرق,, فالعيد سماح,, حتى لو!! ثخنت الجراح !!
* كأني ببني الأزرق يحاولون العودة مجددا وبقوة,, وهذا ما اتضح في أول مشاركة بعد الاستجماع وفض النزاع وثني من يريد (الوداع !!
* يقولون انني ضغطت سنّة قلمي مرارا على حارس الفريق مضحي الدوسري,, والبعض الآخر يقول مقدي! ,, وأقول للجميع لا مضحي ولا خوجلي ولاغيرهما من أيام شاكر استطاع خفض الضغط لدينا بل يرتفع بين الحين والآخر وهذا يؤلمنا,, فمن أخطأ سوف نوضح ونكشف له خطأه,, ومن أبدع فسوف نشد من أزره!
* قال لي زميل ممازحا: اذا أردت أن تنام هانئا فشاهد مباراة للفارس الأصفر هكذا قال! .

عزف الحرف

كرّت جياد النصر وسط البرازيل
ومدت رسنها وارقصت مع فننها
عيني تعزّل ركضة الحصن تعزيل
وقلبي يخفق لا اجمحت في شطنها
الى عطوا يعطون قول بتجزيل
يازينهم يوم انهم مع خدنها
فاسكودي جاما,, والرجا ما لهم زيل
وريال مدريد انتفض من شحنها
امتطاها قافية ابومشعل

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.