Thursday 20th January, 2000 G No. 9975جريدة الجزيرة الخميس 14 ,شوال 1420 العدد 9975



خلال اجتماعها في فبراير المقبل
الهيئة الاستشارية لقادة مجلس التعاون تبحث ملفين لتنفيذ استراتيجية التنمية البعيدة المدى

* الرياض الجزيرة
تعقد الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الأول من دورته الثالثة في الرياض خلال الفترة من 5 7 فبراير 2000م.
وقال سعادة الدكتور/ حمد السليطي الأمين العام المساعد للشؤون السياسية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في تصريح له بأن اجتماع الهيئة سيركز على الموضوعين اللذين كلفهم بهما المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته العشرين المنعقدة في الرياض خلال الفترة من 27 29 نوفمبر 1999م.
وأوضح د, السليطي بأن الموضوع الأول الذي سوف يتناوله اجتماع الهيئة هو تقويم مسيرة التعاون الاقتصادية بين دول المجلس والثاني اعداد ملف استرشادي يتضمن ما تقترحه الهيئة من مرئيات تساعد في زيادة فعالية تنفيذ استراتيجية التنمية الشاملة بعيدة المدى 2000 2025م .
واشار سعادته إلى أن الأمانة العامة للمجلس قد أعدت ملفين متكاملين بالموضوعين وما تراه من انجازات لمسيرة التعاون الاقتصادية والصعوبات التي تواجهها, بما ستقرره الهيئة خلال الاجتماع إلى مناقشة وضع مشروع لائحة داخلية لتنظيم اجتماعاتها في ضوء المقترحات والمرئيات التي تقدم بها الأعضاء.
وقال د, السليطي في ختام تصريحه انه سيتم في بداية الاجتماع ووفقاً لنظام الهيئة الأساسي الذي يقضي على ان تختار الهيئة رئيساً لها سنوياً من بين ممثلي الدولة التي ترأس دورة المجلس الأعلى اختيار رئيس للهيئة ونائب للرئيس.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.