Thursday 20th January, 2000 G No. 9975جريدة الجزيرة الخميس 14 ,شوال 1420 العدد 9975



كليات البنات تقيم معارض ثقافية وفنية مشاركة في المناسبة
د, الحصين: اختيار الرياض عاصمة للثقافة تأكيد على موقع بلادنا الريادي

* الرياض سلطان المواش
أوضح د, عبدالله بن علي الحصين وكيل الرئيس العام لكليات البنات بأن وكالة الرئاسة لكليات البنات قد اعتمدت اقامة معارض سنوية ثقافية وفنية تزامنا مع مناسبة عاصمة الثقافة عام 2000 والتي تعكس احترام وتقدير المجتمع الدولي على الاسهامات السعودية في ميدان الثقافة الدولية والاقليمية، وتعكس ايضا نجاحا في تصدير الثقافة السعودية العربية السعودية والاسلامية بأسلوب مقبول وشكل مناسب للمسلمين وغير المسلمين في كافة بلدان العالم، فالثقافة السعودية ترجمة للثقافتين العربية والاسلامية.
وأضاف ان اختيار الرياض عاصمة ثقافية لعام 2000م من المناسبات التي تقتضي مضاعفة الجهد وتعبئة القدرات والامكانات للتأكيد على المكانة الثقافية والموقع الريادي الذي يتفرد به وطننا المعطاء من خلال الجمع بين الاصالة والمعاصرة.
وأكد الحصين على ان مظاهر الرعاية التي اولتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لكليات البنات بكافة مناطق ومحافظات المملكة قد اسفرت عن تميز كمي ونوعي في مجال الانشطة اللامنهجية بها مما أدى إلى توافر حصيلة ثرية من الاعمال الفنية المتنوعة داخل الكليات.
وقال: انه انطلاقا من هذه الحصيلة اضافة إلى الاعمال والابداعات الاخرى التي تقوم بها الطالبات، سينظم معرض فني يضم انواعا من الاعمال التي يتم عرض كل مجموعة منها في عرض منفصل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.