Thursday 20th January, 2000 G No. 9975جريدة الجزيرة الخميس 14 ,شوال 1420 العدد 9975



ترأس اجتماع مجلس جامعة أم القرى
وزير التعليم العالي يترأس مجلس جامعة الملك سعود السبت

* الرياض عمر اللحيان
يترأس معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بعد غد السبت الجلسة الثالثة لمجلس جامعة الملك سعود للعام الدراسي 1420 1421ه وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن محمد الفيصل ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة بالجامعة, وسوف يتم خلال هذه الجلسة مناقشة العديد من الموضوعات التي تهم مسيرة الجامعة,, وعلمت الجزيرة انه سيتم خلال هذه الجلسة اعتماد اسماء الخريجين والخريجات من كليات الجامعة للفصل الدراسي الأول لهذا العام.
على صعيد آخر رأس معالي وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري مساء امس الاول اجتماع مجلس جامعة ام القرى في جلسته الثالثة للعام الدراسي الحالي وذلك بمقر الجامعة بحي العزيزية.
وقد تم خلال الجلسة اتخاذ عدد من القرارات منها الموافقة على منح الدكتوراه للطالبين تركي بن يحيى الثبيتي ويحيى بن حسين المباركي ومنح درجة الماجستير لاثني عشر طالبا وطالبة ومنح درجة الدبلوم العام في الدراسات الاسلامية والتربية لاربعة وثلاثين طالبا وطالبة وكذلك الموافقة على منح فرصة اضافية لسبعة عشر طالبا وطالبة لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه.
كما وافق المجلس على ضوابط اجازة التفرغ العلمي لاعضاء هيئة التدريس بالجامعة الى جانب الموافقة على خطط الدراسة لمرحلة البكالوريوس بعد فصل برامج الاعداد التربوي في كل من تخصصات الكيمياء البحتة والاحياء التطبيقية والفيزياء البحتة والطبية.
ووافق المجلس ايضا على تعيين كل من الدكتور علي بخيت الزهراني والدكتور محمد نور حريري والدكتور محمد عويض الحارثي على وظيفة استاذ مساعد,وكذلك الموافقة على نقل خدمات الدكتورة ابتسام محمد ابو سليمان من جامعة الملك سعود بالرياض الى ملاك جامعة ام القرى على وظيفة استاذ مساعد واحالة الدكتورة اسماء فدعق من قسم الكتاب والسنة الى التقاعد المبكر بناء على طلبها بالاضافة الى موافقة المجلس على تعيين معيدة بكلية التربية بفرع الجامعة بمحافظة الطائف والموافقة على ابتعاث معيد للخارج وثلاث معيدات للداخل.
وحضر الجلسة مدير الجامعة الدكتور سهيل قاضي والامين العام لمجلس التعليم العالي المكلف الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والعمادات المساندة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.