Thursday 20th January, 2000 G No. 9975جريدة الجزيرة الخميس 14 ,شوال 1420 العدد 9975



خلال افتتاحه لمدرسة الأمير سعود بن نايف الثلاثاء
الأمير محمد بن فهد يعلن انطلاق برنامج الكشف عن الموهوبين

* الدمام حسين بالحارث
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية انطلاقة البدء بالكشف عن الطلاب الموهوبين بالمنطقة الشرقية وذلك أثناء تفضل سموه بافتتاح مدرسة سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الابتدائية بحي الجامعيين بالدمام ليكون طلاب المدرسة بداية الانطلاقة بالمنطقة وذلك ظهر يوم الثلاثاء القادم.
وقال مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري بأنها فرصة مباركة بأن يتم تدشين الانطلاقة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية صاحب اول جائزة للتفوق العلمي بالمملكة.
وأضاف أن الانطلاقة تعد امتداداً للخطط الطموحة للدولة أيدها الله في الاستثمار البشري لكون الاستثمار في الموهوبين انفس وأغلى استثمار استمراراً للدعم الكبير المتواصل الذي يلقاه القطاع التعليمي من لدن سموه الكريم وسمو نائبه حفظهما الله وترجمة لجهود معالي وزيرالمعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد والقائمين على برنامج الكشف عن الموهوبين لرعايتهم.
واختتم الدكتور الدوسري كلمته برفع أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو أمير المنطقة الشرقية ولسمو نائبه متمنياً لهما التوفيق فيما يقومان به من جهود عظيمة للرقي بالإنسان السعودي ليعود بالنفع على وطنه,كما عبر مساعد مدير عام التعليم للشئون التعليمية ورئيس لجنة الموهوبين بالمنطقة الشرقية الأستاذ/ عبدالله رشيدان المغامس عن سعادته لانطلاق المرحلة الأولية للكشف عن الطلاب الموهوبين بمدارس المنطقة الشرقية، وبين ان الكشف عن الموهوبين وسيلة لرعايتهم وهذا ضمن ما نصت عليه السياسة التعليمية في المملكة العربية السعودية.
واشاد بالدور الكبير الذي يقوم به سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه في دعم العملية التعليمية وتقدم بالشكر لسموهما على هذه الرعاية التي تعد دعماً لجهود لجنة الموهوبين بالمنطقة.
ومن ناحية أخرى أشار مدير مدرسة الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الابتدائية الأستاذ فيصل بن محمد القو بأنها مناسبة كريمة من أمير التفوق أن يعلن انطلاقة البرنامج من مدرستنا التي تفخر بأن تحمل اسماً غالياً سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.
وأضاف: لقد تم البدء في إعداد تصور كامل لذلك على طلاب الصف الرابع بالمدرسة في مرحلة للتعرف على الطلاب الموهوبين وفق نتائج الاختبارات المدرسية وسيطبق عليهم مقاييس القدرات الفعلية والتفكير الابتكاري في قاعة الموهوبين بالمدرسة.
وأشار إلى أن عدد الطلاب الحاصلين على تقدير امتياز في الصف الرابع يبلغ 56 طالباً موضحاً أن المدرسة ترفع شعار التفوق وليس النجاح.
كما أكد مدير مركز الكشف عن الموهوبين ورعايتهم والمشرف التنفيذي ومقرر لجنة الموهوبين بمدارس المنطقة الشرقية صالح بن حمود البرجس على أهمية هذه المناسبة التي تعد وساماً لكل عضو من أعضاء مركز الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وحافزاً على العطاء.
وأشار إلى أن عملية التعرف على الطلاب الموهوبين من أهم الأعمال التي يمكن تقديمها للموهوب حيث تنقله من الوضع العادي إلى الوضع الذي يستحقه ليتمكن من تسخير موهبة وهبها الله له لخدمة نفسه ومجتمعه، وقد تعددت طرق وأساليب الكشف عن الموهوبين وتطورت هذه الطرق والأساليب تجاه الموهوبين وأهداف وطبيعة البرامج التربوية والتعليمية لرعايتهم.
واشار إلى أن الكشف عن الموهوبين والتعرف عليهم سيتم عن طريق أخصائي الكشف عن الموهوبين الذين تلقوا تدريبهم لمدة شهرين بمقر برنامج الكشف عن الموهوبين ورعايتهم بالرياض.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.