Thursday 20th January, 2000 G No. 9975جريدة الجزيرة الخميس 14 ,شوال 1420 العدد 9975



أربع مباريات في انطلاقة الدور الثاني لدوري شباب الممتاز
الهلال يلاقي النصر في قمة تقليدية بعيداً عن المنافسة!!
الاتفاق يختبر صدارته بالشباب,, الأهلي والاتحاد مؤهلان لتجاوز الوحدة والنخيل

* كتب طارق العبودي
بعد توقف دام 56 يوما تخلله امتحانات الفصل الدراسي الاول واجازة عيد الفطر المبارك,, يعاود الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب عصر ومساء اليوم نشاطه من خلال اربع مباريات تمثل الجولة الثامنة (اولى جولات الدور الثاني),, وستشهد العاصمة الرياض اقوى هذه المباريات على الاطلاق حيث يلتقي المتنافسان تقليديا النصر والهلال وكذلك الشباب والاتفاق.
اما في جدة فسيلتقي الاهلي والوحدة فيما سيحل الاتحاد ضيفا على النخيل في بيشة.
هذه المباريات الاربع بالطبع لا تقبل انصاف الحلول فالفوز هو المطلب الوحيد لجيمع الفرق بحثا عن المنافسة او الهروب من خطر الهبوط.
النصر x الهلال
اقوى لقاءات الجولة الثامنة على الاطلاق كونه يجمع المتنافسين تقليديا وقطبي العاصمة,, يقام هذا اللقاء عند الساعة 3,20 عصرا على ملاعب نادي النصر بضاحية العريجاء ومن خلاله سيسعى الفريقان الى كسب نقاطها كاملة ولا شيء غير ذلك بحثا عن الهروب من مواقع الخطر اولا ثم بدء رحلة البحث عن مركز متقدم خلف الاتفاق الذي قطع شوطا كبيرا جدا نحو الحصول على بطولة هذه المسابقة.
ورغم ان الفريقين بعيدان جدا عن مراكز المقدمة الا انهما مؤهلان لتقديم مباراة كبيرة وممتعة في ظل ما يمتلكانه من نجوم تبشر بمستقبل مشرق للناديين.
النصر يدخل هذه المباراة وبحوزته 11 نقطة يحتل بها المركز الرابع فيما يدخل الهلال ورصيده 9 نقاط فقط يحتل بها المركز الخامس.
نتيجة لقاء الفريقين في الدور الاول التعادل 2/2.
الشباب x الاتفاق
يلتقيان في ملعب الامير خالد بن سلطان بنادي الشباب عند الساعة 6,00 مساء (بعد صلاة المغرب مباشرة),, وتعد هذه المباراة من اقوى مباريات الجولة الثامنة بعد مباراة الهلال والنصر لكنها من اهم المباريات كونها تجمع المتصدر (الاتفاق) الذي يسعى لتوسيع الفارق بينه وبين اقرب منافسيه وصاحب المركز الثالث (الشباب) الذي يهمه الكسب ليقترب كثيرا من القمة.
للاتفاق 18 نقطة ينفرد بها بصدارة الترتيب بعد ان انهى الدور الاول بلا خسارة,, فيما للشباب 13 نقطة يحتل بها المركز الثالث بعد ان تفوق على نفسه في القسم الاول واكد احقيته بالصعود.
نتيجة لقاء الفريقين في الدور الاول فوز الاتفاق 2/1.
الأهلي x الوحدة
يلتقيان في ملعب الامير عبدالله الفيصل بالنادي الاهلي بجدة بعد صلاة المغرب مباشرة وهو لقاء يهم الفريقين كثيرا رغم فارق الترتيب بينهما,, فالاهلي الوصيف ب 13 نقطة يهمه الفوز حتى يبقى مطاردا للاتفاق المتصدر,, اما الوحدة صاحب المركز السابع ب 4 نقاط فيسعى للكسب حتى يبدأ مشوار الهروب من خطر الهبوط.
نتيجة لقاء الفريقين في الدور الاول فوز الاهلي 4/صفر.
النخيل x الاتحاد
يلتقيان في ملاعب نادي النخيل في بيشة عند الساعة 4,00 عصرا وفيه سيكون الفوز هو المطلب الوحيد لكليهما,, حيث يحتل الاتحاد المركز السادس ب 6 نقاط ويلزمه الفوز حتى يتقدم خطوة للامام بعد ان بات خطر الهبوط يهدده كثيرا,, فيما يحتل النخيل المركز الاخير ب 3 نقاط فقط وهو اقرب الفرق لمغادرة الدوري وفوزه قد يشفع له بالتقدم قليلا.
نتيجة لقاء الفريقين في القسم الاول فوز الاتحاد 2/1.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.