Thursday 20th January, 2000 G No. 9975جريدة الجزيرة الخميس 14 ,شوال 1420 العدد 9975



بضربات الجزاء
شباب التعاون أبطالاً للقصيم بجدارة

* بريدة ناصر الفهيد
بكل جدارة حقق شباب التعاون لكرة القدم بطولة منطقة القصيم للشباب وذلك بعد فوزهم المستحق عصر أمس الأول في المباراة النهائية على فريق النجمة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة عبر ضربات الجزاء الترجيحية في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمل بالبكيرية وسط حضور جماهيري كبير ملأ مدرجات الملعب.
وكان الوقت الأصلي قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وفي الوقت الإضافي عجز كل فريق عن تسجيل هدف ذهبي ليحتكم الفريقان للضربات الترجيحية التي انصفت التعاون بعد ان كادت المباراة والبطولة تضيع منه بسبب الحظ السيىء الذي لازم لاعبيه طوال أشواطها الأربعة.
قدم الفريقان مباراة مثيرة وقوية كان فيها التعاون هو الأفضل.
ولم يكن النجمة ندا للتعاون سوى في شوط المباراة الأول الذي تقاسمه الفريقان سيطرة إلا انه في الشوط الثاني والأشواط الاضافية تحول اللعب على مرمى النجمة الذي بذل مدافعوه وحارسه جهدا خرافيا لايقاف المد الهجومي التعاوني.
النجمة تقدم في المباراة في الدقيقة الثامنة عشرة من الشوط الأول عن طريق أحمد الحربي من خلال ضربة ركنية استغل فيها اتكالية الدفاع التعاوني وحارس مرماه وأكملها في المرمى,, وحاول التعاون كثيرا ادراك التعادل إلا انه فشل في كل الفرص السهلة التي تهيأت له لبراعة الحارس النجماوي ياسر الحايك واستعجال مهاجمي التعاون في بعض الكرات ومر الوقت سريعا على التعاونيين وبطيئا على النجماويين حتى أتى الفرج التعاوني بهدف تعادل قاتل في الدقيقة الرابعة والأربعين من الشوط الثاني عن طريق صالح الحبيب برأسية هائلة جهزها له يوسف المنصور بالمقاس,, وفي الوقت الاضافي بشوطيه كان بامكان التعاون حسم المباراة بهدف ذهبي من خلال الفرص المؤكدة التي تهيأت له ولكن رفضت الكرة دخول المرمى وخاصة الكرة التي انفرد بها صالح الحبيب في الدقيقة الرابعة وتجاوز الحارس ولعب الكرة بالمرمى إلا انها مرت وسط استغراب الجماهير واللاعبين بجوار القائم ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح وينجح التعاون في تسجيل اربع ضربات متتالية عن طريق علي المبرك وصالح الحبيب وعادل القنيعان ويوسف المنصور فيما سجل للنجمة رامي الخنيني واحمد الحربي واضاع الغلث والصريخ ضربتين ابدع حارس التعاون عبداللطيف العوس في التصدي لاحداهما وذهبت الأخرى خارج الملعب,.
ولم يلعب التعاون الضربة الخامسة له بعد ان حسمت كرة النجمة المباراة بفوز التعاون بالبطولة بكل جدارة وسط احتفالية كبيرة من جماهيره الغفيرة التي ملأت الملعب,,وفي الختام قام الاستاذ فهد العليان مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالقصيم بتوزيع الميداليات الفضية لفريق النجمة فيما تسلم لاعبو التعاون الميداليات الذهبية وحمل قائد الفريق عادل القنيعان كأس البطولة,,حكم اللقاء عبدالرحمن الجروان وساعده عبدالله العامر وسليمان العزاز وراقبها اداريا الاستاذ علي المقبل.
وبهذه البطولة التي حققها التعاون واصبح بطلا لمنطقة القصيم فسيلاقي بطل حائل فريق الطائي يوم الجمعة 21 شوال الجاري وهو الموعد الجديد لها حيث كان من المقرر ان تقام المباراة غدا إلا انه لظروف المباراة وتوقيتها تم التأجيل الى الموعد الجديد في حائل.
الحبيب هداف دوري القصيم
أعتذر عن الفرص الضائعة والاستعجال السبب!
اعتبر نجم هجوم التعاون وهدافه البارع صالح الحبيب ان بطولة منطقة القصيم هي اقل شيء يقدمه هو وزملاؤه الى جمهور نادي التعاون الذي ساندهم بكل قوة في المباراة,.
وقال الحبيب في تصريح للجزيرة ان وقفة جماهير التعاون كانت هي الدافع الاكبر لنا لتحقيق الفوز وكانوا بالفعل اللاعب الثاني عشر ولهذا كان يعز علينا ان يعودوا محبطين فبذلنا جهداً مضاعفاً لتعديل النتيجة وتحقيق الفوز والحمد لله الذي وفقنا لزرع البسمة على شفاه هذه الجماهير واسعادها,.
وعن ضياع الفرص الكثيرة التي كانت من الممكن ان تحسم المباراة بالوقت الاصلي وبنتيجة ساحقة قال الحبيب انا اولا اعتذر للجماهير عن اهداري لبعض الفرص وكذلك زملائي ولكن يعلم الجميع اننا لم نكن نرغب بذلك وكنا نريد هز الشباك بيد ان الاستعجال اثر علينا في التفريط بهذه الفرص هذا اضافة الى تألق حارس النجمة الذي انقذ اكثر من خمسة اهداف تعاونية,, وعموماً مدربنا القدير الكابتن عبدالله العريفي لابد انه ادرك ذلك وسيعطينا خلال الايام القادمة تدريبات خاصة للمهاجمين خاصة ان المهمة اصبحت مضاعفة بعد ان حققنا البطولة وسنمثل القصيم في تصفيات المملكة.
إدارة التعاون تكافئ لاعبي الشباب بخمسة وعشرين ألف ريال
قدمت ادارة التعاون مبلغ خمسة وعشرين الف ريال مكافأة لابطال القصيم للشباب بواقع الف ريال لكل لاعب واداري ومدرب,.
واعلن رئيس التعاون الاستاذ عبدالرحمن السكاكر عن هذه المكافأة بعد نهاية مباراة البطولة التي حقق التعاون في ختامها الفوز على شقيقه النجمة وقال ان هذه بداية وسيكون هناك مكافآت اكبر في حالة استمرار الفوز بتصفيات المملكة لابطال المناطق,.
هذا وقد قدم كذلك الاستاذ عبدالكريم الجطيلي مكافأة للاعبين بعد نهاية المباراة وزعها على اللاعبين مباشرة كما اعلن بعض اعضاء الشرف عن تبرعهم بكافآت في اليومين القادمين.
العريفي مدرب أبطال القصيم
كان بإمكان نجومنا الحسم مبكراً لولا الحظ
عبر مدرب شباب التعاون الفائز ببطولة القصيم لكرة القدم المدرب الوطني عبدالله العريفي عن سعادته الكبيرة بتحقيق البطولة المستحقة لفريقه,.
وقال العريفي في تصريح للجزيرة ان المباراة شهدت ضغطاً عصبياً على لاعبي فريقي الذين وقف الحظ ضدهم كثيراً في العديد من الفرص السهلة,,
وساعد على ذلك الهدف النجماوي الذي جاء من خطأ وهذا ضاعف مهمة اللاعبين حيث بات يلزمنا هدفان للفوز مما جعل اللاعبين يستعجلون التعديل مما اضاع عليهم العديد من الفرص هذا غير تألق حارس النجمة الذي اعتبره من نجوم المباراة حيث حافظ على مرماه من هزيمة كبيرة,.
وواصل العريفي حديثه قائلا ان البطولة شيء مستحق لنجومنا لانهم الافضل على مستوى القصيم فنيا ومهارياً وهذا وضح من خلال جميع مبارياتنا التي نسيطر عليها سيطرة تامة ونتوجها مستوى ونتيجة وهذا دليل على قوة الفريق واستحقاقه للبطولة,.
وعن لقائه القادم مع بطل حائل فريق الطائي قال العريفي ان الطائي فريق كبير وعريق ويضم لاعبين لديهم خبرة حيث شاركوا في دوري شباب الممتاز واكتسبوا الخبرة كما يملكون مدربا متمكنا ولكن نحن سنعمل خلال هذا الاسبوع على الاستعداد الجاد وسنضع للطائي الف حساب ولن نتهاون معه ابداً.
وفي ختام حديثه قدم العريفي البطولة القصيمية هدية الى مدرب الفريق السابق موسى البرجس والى الجماهير التعاونية التي وقفت مع الفريق وكذلك الى ادارة النادي التي بذلت الكثير من اجل الفريق ومتابعته.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.