Friday 21st January, 2000 G No. 9976جريدة الجزيرة الجمعة 15 ,شوال 1420 العدد 9976



مفتي بنجلاديش وعالم أفغاني لـ الجزيرة
مواقف المملكة ثابتة وراسخة في مؤازرة المسلمين في كل مكان

* كتب سلمان العمري
اعربت شخصيتان اسلاميتان بارزتان في بنجلاديش وافغانستان عن شكرهما وتقديرهما الجم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على مواقفها الدائمة والمستمرة في تقديم العون والمساندة الدائمين للمسلمين في شتى انحاء العالم بكافة اشكاله وصوره.
واكدت هاتان الشخصيتان في حديثهما لالجزيرة ان بلادهما استفادت ايما استفادة من تلك المعونات والمساعدات المختلفة الانواع.
فقد اشار فضيلة القائم بأعمال المفتي في بنجلاديش الشيخ محمد نور الدين بأن المساعدات والمعونات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لأبناء المسلمين في كافة انحاء المعمورة استفاد منها الشعب البنغالي المسلم بشكل كبير خاصة في المؤسسات التعليمية الاسلامية في القرى والمدن، وكذلك في بناء المساجد اضافة الى وقت الفيضانات وغيرها.
وقال الشيخ نور الدين :إننا نقدر جهود المملكة في هذه المجالات بكل التقدير والعرفان ونعتبر هذه البوادر الطيبة عملا عظيما سواء كانت تلك المساعدات من قبل حكومة المملكة مباشرة او عن طريق الهيئات الخيرية الواقعة في بنجلاديش من قبل المملكة .
ومن ناحيته اكد فضيلة رئيس جماعة الدعوة الى القرآن والسنة في افغانستان الشيخ سميع الله نجيب الله ان المملكة حرسها الله من كل شر كان لها دور كبير ومبجل ومشكور مع جميع الدول الضعيفة من المسلمين وغيرهم في مساعدتهم والاخذ بيدهم واجتهدت في حل قضايا المسلمين بل الضعفاء من جميع النحل والملل، مشيرا الى ان افغانستان كان لها نصيب كبير من تلك المساعدات المتنوعة.
نص الحديث في ملحق آفاق اسلامية .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

فروسية

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.