Friday 21st January, 2000 G No. 9976جريدة الجزيرة الجمعة 15 ,شوال 1420 العدد 9976



التحقيق مع باراك حول تمويل انتخابه
الاشتباه بحصول وايزمن على أموال إضافية

* القدس المحتلة أ,ف,ب
ذكر التلفزيون الاسرائيلي امس الخميس ان الرئيس الاسرائيلي عازر وايزمن الذي يخضع لتحقيق بسبب تلقيه حوالي نصف مليون دولار من رجل اعمال فرنسي، حصل ايضاً على قرابة مليون دولار اضافية.
وقالت شبكة التلفزيون الاولى ان فريق الشرطة الخاص المكلف باجراء التحقيق اكتشف في مكتب احد محامي وايزمن المحامية حنينا برانديس وثائق تبين حصول تحويل من الخارج بقيمة 900 الف دولار.
وقد تم تبديل مبلغ 831 الف دولار الى العملة الاسرائيلية (شيكل) ودفعت على دفعتين لمصلحة الضرائب فيما يبدو انه تسديد لدين، بينما استخدم مبلغ 60 الف دولار لشراء سيارة جديدة لوايزمن، ودفع الباقي بدل اتعاب للمحامية بحسب التلفزيون.
وتحاول الشرطة معرفة مصدر هذا التحويل لتعرف خصوصاً ما اذا كانت هذه الأموال ايضاً من المليونير الفرنسي ادوار ساروسي الذي قدم لوايزمن مبلغ 453 الف دولار بين 1989 و1993 عندما كان نائباً,ووصف محام آخر لوايزمن ياكوف واينروث هذه المعلومات بالاكاذيب .
وتهدد قضية المبالغ المالية التي تلقاها وايزمن قبل انتخابه رئيساً للدولة من قبل البرلمان بالتسبب باستقالته، لان القانون يفرض على كل من يشغل وظيفة عامة ان يسلم الدولة كل الهدايا التي يحصل عليها.
على صعيد آخر ذكرت شبكة (سي ان ان) الاخبارية الامريكية امس ان تحقيقاً اجري مع ايهود باراك رئيس وزراء اسرائيل بشأن الادعاءات الخاصة بحصوله على ملايين الدولارات في شكل مساهمات غير قانونية لتمويل حملته الانتخابية في عام 1999م.
واشارت الشبكة الى ان محور الاتهامات ينصب في تحويل جزء من اموال المانحين الأجانب الى جماعات لا تسعى الى تحقيق الارباح وبذلك امكن استغلالها كأموال للدعاية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

فروسية

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.