Friday 21st January, 2000 G No. 9976جريدة الجزيرة الجمعة 15 ,شوال 1420 العدد 9976



مساء غدٍ بقاعة المؤتمرات في الرئاسة العامة لرعاية الشباب
الأمير سلمان يرعى بدء احتفالات الرياض عاصمة الثقافة العربية
الأمير سلطان بن فهد:اختيار الرياض تأكيد للقيمة الثقافية التي تتميز بها البلاد

* الرياض واس
يرعى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض مساء يوم غد السبت حفل انطلاق برامج الرياض عاصمة الثقافة العربية وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.
اعلن ذلك صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبرامج الرياض عاصمة الثقافة العربية.
واعرب سموه في تصريح لوكالة الانباء السعودية بهذه المناسبة عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض على رعاية سموه الكريمة لحفل انطلاقة برامج الرياض عاصمة الثقافة العربية.
ورأى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ان رعاية سمو امير منطقة الرياض لهذه التظاهرة الثقافية تجسد الدور الريادي للمملكة في نشر الثقافة العربية والحفاظ عليها امتدادا للدعم والرعاية التي يحظى بها القطاع الثقافي في المملكة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله مما جعل المملكة تتبوأ مكانتها الريادية في هذا المجال ومكنها من حمل الثقافة العربية عام 2000م اعترافا بما قدمته.
واشار سموه الى ان اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م جاء تقديرا من مؤتمر وزراء الثقافة العرب الذي عقد في الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة في العام الماضي والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومن منظمة اليونسكو للنهضة الثقافية التي شهدتها المملكة العربية السعودية والدور الريادي لها في ابراز عناصر الثقافة العربية والاسلامية الاصيلة التي تميزت بها المملكة التي استطاعت الحفاظ على اصالتها وجوهرها الحضاري.
واوضح سمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ان اللجنة المنظمة لبرامج الرياض عاصمة للثقافة العربية انهت جميع الاستعدادات لهذه المناسبة المهمة مشيرا الى ان الفترة الماضية شهدت العديد من الاجتماعات للجنة العليا والامانة العامة ولجنة التنسيق والمتابعة المشكلة من القطاعات المعنية حيث تم اعداد برامج وفعاليات مختلفة تشارك بها اجهزة الدولة والقطاع الخاص والجمعيات والمؤسسات والشركات والهيئات في كل مناطق المملكة مع التركيز على العاصمة الرياض.
ونوه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في ختام تصريحه بحرص واهتمام صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض بإبراز القيمة الفنية والثقافية لمدينة الرياض التي جاء اختيارها عاصمة للثقافة العربية نتاجا للدور الذي يضطلع به سموه تجاه تأكيده القيمة الثقافية التي تتميز بها هذه البلاد وتبنى سموه العديد من المشروعات الثقافية التي تمثل تطلعات ابناء المملكة ومثقفيها تواصلا مع ما يحظى به هذا القطاع من عطاء صادق وبذل متواصل من حكومتنا الرشيدة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

فروسية

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.