Friday 21st January, 2000 G No. 9976جريدة الجزيرة الجمعة 15 ,شوال 1420 العدد 9976



في بطولة الأندية الخليجية:
بداية طيبة للقادسية صاحب الضيافة

فاز القادسية الكويتي على الاتحاد القطري 2 صفر في افتتاح بطولة الأندية الخليجية السابعة عشرة في كرة القدم التي يستضيفها القادسية الكويتي على استاد محمد الحمد وتستمر حتى 30 يناير الحالي.
وسجل محمد جاسم (53) وبدر الشمري (73) هدفي المباراة,وكان القادسية الطرف الأفضل في اللقاء على مدار الشوطين وأحسن لاعبوه الانتشار في الملعب، وقدم عرضا لافتا خلافا لما أظهره في مسابقة كأس الكؤوس العربية قبل نحو شهرين.
في المقابل ، ظهر حامل كأس الكوؤس العربية في حالة يرثى لها، ما وضع أكثر من علامة استفهام حول قدرته على المنافسة على اللقب إذا ما استمر على المستوى ذاته.
بدأ القادسية مهاجماً في محاولة لمباغتة منافسه واقتناص هدف مبكر وحصل على ركلات ركنية في الدقائق الأولى، ومن احداها كاد محمد مبارك يفتتح التسجيل عندما تطاول لكرة برأسه أنقذها الحارس عامر الكعبي ببراعة وحولها إلى ركنية أخرى ارتقى لها أيضا ناصر بنيان برأسه مرت إلى جانب القائم الايسر(4).
وتواصلت السيطرة الكويتية طوال ربع الساعة الأول وسط تكتل دفاعي من القطريين الذين أقفلوا منطقتهم، وانقذوا كرة خطرة من امام نهير الشمري بمواجهة المرمى (15),وكانت الجهة اليمنى للقادسية نشطة حيث اخترق عبرها ناصر درويش المنطقة القطرية مراراً لكنه لم يتمكن من انهاء هجماته بتمريرات عرضية إلى زملائه في ظل الرقابة الدفاعية المحلية للقطريين.
وفي أول تهديد فعلي للاتحاد باغت علي الكعبي حارس القادسية بدر الجمعة بتسديدة قوية من على بعد 30 متراً لكنه أنقذها بأطراف أصابعه ارتطمت بالقائم الأيمن (18).
وانحصر اللعب بعد ذلك في منتصف الملعب وكثرت التمريرات المقطوعة من الطرفين إلى أن عاد القادسية إلى ضغطه محاولاً استغلال الدعم الجماهيري المتواضع في ملعبه، لكن القطريين لجأوا إلى الخشونة لإيقاف أصحاب الارض، فحصلوا على ثلاث بطاقات صفراء لعادل خميس وسعود فتح ومجيب حامد، لكنهم نجحوا في احباط المحاولات نحو مرماهم وانهوا الشوط الأول سلبيا.
وحاول القادسية تكرار السيناريو ذاته في بداية الشوط الثاني حيث بادر إلى الهجوم إلى أن افتتح التسجيل بترجمته احدى فرصه عندما انطلق حمد الصالح من الجهة اليمنى وراوغ مدافعاً وحولها بيسراه داخل المنطقة لمسها ناصر بنيان برأسه لتصل إلى محمد جاسم غير المراقب الذي وضعها بثقة على يسار الحارس القطري (53).
وكاد مشعل السعيد أن يضيف هدفا ثانيا عندما تلقى كرة من بدر الشمري لم يحسن التعامل معها (58) وسدد سعدون الشمري كرة قوية فوق المرمى (59) وارسل سعد الشمري لاعب الاتحاد كرة طويلة مستغلا تقدم حارس مرمى القادسية ارتطمت بالعارضة (56), وتواصل الضغط الكويتي مقابل تشتت تام في صفوف الاتحاد الذي زادت خشونته مع مرور الدقائق، واثمرت الهجمات المتتالية للقادسية هدفاً ثانياً صنعه جاسم بتمريرة ذكية لبدر الشمري داخل المنطقة الذي استقبلها بذكاء وسددها بيسراه في الزاوية البعيدة من الحارس الكعبي (73), وهجمة مرتدة منسقة للقادسية تنقلت الكرة على اثرها بين أكثر من لاعب ووصلت إلى ناصر درويش من الجهة اليسرى الذي حولها عرضية علي بوسويهي بمواجهة المرمى مباشرة لكن الكعبي كان أقرب إليها منقذاً فريقه من هدف محقق (86), وسنحت للاتحاد فرصة تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة عندما رفع راشد الكعبي كرة عرضية إلى عبدالله سالم سددها برأسه إلى جانب المرمى,قاد المباراة الحكم السعودي عمر مهنا وطرد مجيب حامد في الدقيقة(75).
* مثل القادسية: بدر الجمعة وحمد الصالح ( علي بوسويهي) ومحمد جاسم ( محمد العيث) وناصر بنيان ومحمد بنيان ومشعل السعيد ونهير الشمري ومحمد جاسم وناصر دوريش وسعدون الشمري وبدر الشمري.
* مثل الاتحاد: عامر الكعبي وعادل خميس ومصطفى آدم وعبدالله سالم وسعود فتح (حامد شافي) وعلي الكعبي وصغير الشمري (راشد الشهواني) وراشد الكعبي وسعد الشمري ومجيب حامد ومنصور أمان.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

فروسية

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.