Monday 24th January, 2000 G No. 9979جريدة الجزيرة الأثنين 18 ,شوال 1420 العدد 9979



تستمر التجربة حتى نهاية محرم من العام القادم
مكتبة أرامكو المتنقلة تزور مدارس الرياض

* الرياض عبدالرحمن المصيبيح
بدأت امس في الرياض شركة ارامكو في تطبيق تجربة المكتبة المتنقلة من خلال عربة أُعدت لهذا الغرض حيث ستقوم بزيارة لعدد من المدارس بواقع يوم لكل مدرسة.
وحرصا من مدير عام التعليم بمنطقة الرياض على نجاح هذه التجربة طلب من مديري المدارس التعاون مع شركة ارامكو وتقديم كافة التسهيلات التي تمكن الشركة من تنفيذ هذه التجربة بالطريقة الميسرة والاهتمام بالآتي:
التعاون مع مندوب شركة ارامكو والاستفادة القصوى من فكرة المشروع,والتقيد بالمواعيد وفق البيان المرفق وتهيئة المكان المناسب لوقوف المكتبة,والاهتمام بحسن التنظيم عند خروج الطلاب من الفصول وبرفقة اساتذتهم لكي تتاح الفرصة لجميع الفصول خلال زمن قياسي وحتى لا يتأثر اليوم الدراسي,وتوجيه وارشاد الطلاب في صبيحة يوم زيارة المكتبة بأهمية القراءة والاستعارة والالتزام بالنظام والهدوء وعدم العبث اثناء الجولة في المكتبة.
والتأكيد على الطلاب بأهمية المحافظة على الكتب المستعارة وإعادتها سليمة دون تشويهها او تمزيقها,ومخاطبة الادارة مباشرة عن اي ملاحظات لدى المدرسة او منسوبيها حول فكرة المشروع او المعروضات وإمكانية تطوير التجربة وسبل ذلك.
والاهتمام بالمسابقة المرفقة والتي تؤكد على الهدف التربوي الذي من اجله عمل هذا المشروع وسوف يكون هناك جوائز عينية مقدمة من ارامكو لكل فائز من كل مرحلة وجائزتان لمشرفين محكمين من المدرسة تصل للمدرسة مباشرة في حينها على ان يتم تصحيح المسابقة داخلياً من قبل مدرسين يرشحهما مدير المدرسة.
ولأهمية مثل هذه البرامج في تنمية حب القراءة لدى الطلاب وتعوديهم على الاطلاع عليه يتم الالتزام بما تقدم مع الدعاء للجميع بدوام التوفيق والسداد.
هذا وقد اعدت ادارة التعليم بيانا يوضح مواعيد الزيارات للمدارس حتى نهاية شهر محرم 1421ه.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.