Monday 24th January, 2000 G No. 9979جريدة الجزيرة الأثنين 18 ,شوال 1420 العدد 9979



الهلال يقابل أريتش في الافتتاح وبيروزي في الختام
استعدادات جادة لاستضافة المربع القاري
لجنة عامة للإشراف على التنظيم وخمسة ملاعب للتدريبات

* كتب طارق العبودي:
بدأ الهلاليون تحضيراتهم الفعلية لاستضافة تصفيات الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة للأندية الأبطال مربع غرب آسيا خلال الفترة 15 من شهر ذي القعدة القادم الموافق 711 فبراير والذي سيشارك به الى جانب فريق الهلال الكروي فرق الشرطة العراقي وبيروزي الايراني وارتيش الكازاخستاني.
لجنة عامة للإشراف على التنظيم
ولمحدودية عدد الفرق المشاركة في التصفيات فقد فضل الهلاليون ان تكون هناك لجنة عامة للاشراف على التنظيم مكونة من ادارة النادي وعدد من الشباب العاملين معهم داخل النادي تكون مهمتها تأمين كل الاحتياجات المطلوب وجودها في مثل هذه المناسبات.
ويأتي هذا الاجراء بخلاف ماكان الهلاليون ينتهجونه في المناسبات الرياضية التي يستضيفونها حيث كانوا يشكلون لجنة عليا للتنظيم مع عدة لجان تابعة لها.
* اللجنة العامة التي ستشرف على تنظيم التصفيات ستكون برئاسة سمو الأمير بندر بن محمد رئيس مجلس ادارة نادي الهلال او احد اعضاء مجلس الادارة وسينضم لهم مندوبون عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيتم اختيارهم وايفادهم عن طريق الاتحاد الآسيوي.
لجنة إعلامية برئاسة الزميل الدوسري
وفيما عدا اللجنة العامة سيكون هناك لجنة إعلامية مهمتها تغطية اخبار التصفيات والفرق المشاركة منذ وصول الفرق وحتى مغادرتها مروراً بالتمارين التي ستؤديها.
وقد اختار الهلاليون الزميل الاستاذ حمد الدوسري ليرأس هذه اللجنة.
درة الملاعب يستضيف المباريات
وعلى صعيد آخر ستقام جميع مباريات التصفيات في درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بواقع مباراتين في كل يوم من ايام التصفيات,, علماً بأن عدد المباريات التي ستلعب 6 مباريات فقط.
الفرق تبدأ بالوصول
يوم 28 من شوال الجاري
وقد تلقى الهلاليون اشعارات مبدئية من اتحادات الأندية المشاركة عن طريق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تفيد بمواعيد وصول الفرق الى الرياض والتي ستبدأ بالتوافد منذ يوم الجمعة 28 من شوال الجاري وتستمر حتى ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد 30 شوال أي قبل موعد انطلاقة البطولة بيوم واحد فقط.
لكن هذه المواعيد مبدئية وقد يطرأ عليها أي تعديل.
خمسة ملاعب للتدريبات
خصصت 5 ملاعب لتدريبات الفرق وهي: ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال,, وقد تم تخصيصه لتدريبات الفريق الهلالي.
* استاد الأمير فيصل بن فهد.
* ملعب الصائغ بالرياض.
* ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب
* ملعب نادي الرياض بضاحية لبن
وهذه الملاعب ستحتضن تدريبات الفرق الثلاثة الشرطة وبيروزي وارتيش بالتناوب.
ريجنسي يحتضن الضيوف
كما خصصت اللجنة الهلالية فندق حياة ريجنسي ليكون مقراً لسكن الفرق الثلاثة,, كما خصصت فندقين آخرين من أرقى فنادق العاصمة احدهما لاسكان حكام التصفيات والآخر لاسكان الضيوف المدعوين لحضور مباريات التصفيات.
جوائز للاعبين الأفضل
تكفلت بعض الشركات الوطنية بتقديم جوائز مالية وعينية لافضل لاعب في كل مباراة بالاضافة الى افضل لاعب في التصفيات وافضل حارس مرمى والهداف.
حوافز للجماهير
كما بدأت الادارة الهلالية بمخاطبة بعض الشركات والمؤسسات ورجال الاعمال من أجل تقديم بعض الهدايا لتحفيز الجماهير على الحضور.
أسعار التذاكر تعلن قريباً
لم يعلن الهلاليون حتى الآن عن اسعار تذاكر الدخول التي تتمكن الجماهير الرياضية من دخول استاد الملك فهد الدولي,, وقد أكد مصدر هلالي ان الاسعار ستكون مناسبة لجميع الفئات مع العلم بان التذكرة الواحدة تكفل للمشجع مشاهدة مباراتين دفعة واحدة.
اتحاد آسيا يعتمد جدول المباريات
هذا وقد اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جدول مباريات التصفيات الذي اقترحه الهلال قبل ايام ورفعه للجنة المسابقات بالاتحاد .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.