Monday 24th January, 2000 G No. 9979جريدة الجزيرة الأثنين 18 ,شوال 1420 العدد 9979



مواقف سيارات البلدية تحرجهم أمام زائريهم
الصقارون: أين سوقنا الخاص يا أمانة الرياض؟

* كتب عبدالله هزاع
ناشد بعض الصقارين امانة مدينة الرياض بسرعة تنفيذ رغبة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وتوجيهاته القاضية ببناء واقامة سوق خاص ومستقل بالصقور.
حيث ابدوا استياءهم الشديد من الوضع فالسوق الحالي لا يخدم هذا التراث العريق.
فمواقف السيارات التابعة للبلدية غير مناسبة لهم وغير مشرفة امام زائريهم من داخل وخارج المملكة.
وأبدوا تذمرهم من ذلك,, فإلى هذا اليوم والامانة لم تحرك ساكنا,, ولم تصلهم معلومات عما تم التوصل اليه بخصوص هذا المشروع (فلا حس ولا خبر).
* في البداية التقينا بالصقار محمد بن لبدة حيث قال:
اولا أحب ان نوجه الشكر لصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض على توجيهاته الى المسؤولين ببناء واقامة مركز وسوق كبير يخصص للصقور وقد علمنا ان هذا المركز سيعتبر الاكبر في الشرق الاوسط ولكن سؤالنا الذي لم تأتنا اجابة عليه الى الان من قبل الجهة المسؤولة عن ذلك وهي امانة مدينة الرياض ما آخر تطورات هذا المشروع واين وصل العمل في هذا المشروع,, حيث ان توجيه سمو سيدي الامير سلمان هذا تجاوز العامين,, وسبق للامانة ان اخذت مرئياتنا حول هذا المشروع وكيفية اقامته,, ولكن!!
فالسوق لا يناسبنا اطلاقا ولا يتناسب مع تراثنا العريق (الصقةارة) فالسوق الحالي اولا غير معروف فلا لوحات ارشادية تدل عليه.
ثانيا: غير مناسب خصوصا وان زوار السوق ليسوا من هذه المنطقة فقط بل من خارج المملكة ايضا,, فكل املنا ان تتسارع الخطى في انجاز هذا المشروع وهذه مناشدة ومطالبة نرفعها للامانة العامة لمدينة الرياض عبر جريدة الجزيرة بان نكون في الموسم القادم في السوق الجديد.
* اما الصقار محمد بن حجاب القحطاني فقال:
يا اخي وضعنا لا يسر احدا,, فالسوق الحالي كما تعلم في مواقف تابعة للبلدية وهي مواقف للسيارات وقد اضطررنا للبقاء فيه لاننا لم نحصل على مكان بديل ومناسب.
فبعد ان اخذت منا الامانة وجهة نظرنا حول كيفية اقامة السوق الجديد وكيفية نظامه,, لم نسمع ولم نر اي شيء جديد وليس لدينا معلومات عما تم التوصل اليه بخصوص هذا السوق,, فكل ما سمعناه هو وعود نتمنى ان تكون قريبا.
وهذا طلب منا للامانة في تسريع العمل من اجل سرعة انجاز هذا المشروع وتنفيذ رغبة سمو سيدي امير منطقة الرياض باقامة مركز خاص بالصقور.
* واضاف الصقار عبدالعزيز بن طلال القحطاني قائلا باستياء شديد لا حد يعرف ان هناك سوقاً للصقور اصلا ولو سألت أحداً عن مكان هذا السوق لاجابك وهل يوجد سوق للصقور في الرياض,, هذا الاهمال لهذه الرياضة العريقة تتحمله الامانة العامة لمدينة الرياض لانها الى الان لم تحرك ساكنا في ايجاد مكان لائق يتعرف عليه الناس وعلى العموم نحن نستقبل وعوداً ولم نر شيئا منها.
* وقال ناصر بن مسفر بن ناصر القحطاني:
ان السوق الحالي ينقصه الكثير وبه من السلبيات الكثير فالموقع غير مميز وغير موضح على اقل تقدير بلوحات ارشادية فأغلب الناس لا يعلم انه يوجد سوق للصقور.
وفي ختام لقائنا بأصحاب السوق والصقارة,, اجمعوا وطالبوا ورفعوا مناشدة الى امين عام مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز العياف بالاهتمام بوضعهم ووضع هذه الرياضة العريقة,, وتحسين وضعها وتسريع الخطى في اقامة مركز لائق بهذا التراث العريق.
أغلب الناس لا يعرفون أنه يوجد سوق للصقور

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.