Thursday 27th January, 2000 G No. 9982جريدة الجزيرة الخميس 20 ,شوال 1420 العدد 9982



إصدارات

المعارف توزع 5000 نسخة للتعريف بخدمات التوجيه والإرشاد
* الرياض عمر اللحيان:
قامت الإدارة العامة للتوجيه والارشاد بوزارة المعارف خلال الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الحالي 1420 1421ه بتوزيع اكثر من (5000) نسخة من النشرة التعريفية حول خدمات التوجيه والارشاد بالمملكة العربية السعودية على جميع وكالات الوزارة والإدارات التعليمية.
وتتضمن هذه النشرة بعض المعلومات عن مفهوم التوجية والارشاد واهدافه ومناهجه واستراتيجياته وميادينه والخدمات المقدمة في كل ميدان وايضاح لمهام واختصاصات الإداراة العامة للتوجية والارشاد ومهام العاملين في الميدان من مشرفين ومرشدي طلاب والتعريف بمطبوعات الارشاد المختلفة.
وقد اعد هذه النشرة مشرف التوجيه والارشاد بالوزارة الاستاذ عبدالكريم بن سلمان الجربوع واشرف عليها مدير عام التوجية والارشاد بجاد بن محمد العتيبي.
وتهدف هذه النشرة الى تنمية مفهوم التوجيه والارشاد بمفاهيمه العلمية والتطبيقية ومناهجه واستراتيجياته الانمائية والوقائية والعلاجية من خلال ميادينه المختلفة لدى جميع العاملين في مجال التعليم في مختلف مناطق المملكة.
***
إصدار توثيقي عن الإدارة العامة للإعلام التربوي والعلاقات العامة بتعليم البنات
صدر عن الادارة العامة للاعلام التربوي والعلاقات العامة بالرئاسة العامة لتعليم البنات العدد الاول والثاني والثالث من إصدارها المعنون التحليل الاحصائي (الكمي) والموضوعي (النوعي) لمحتوى الملف الشهري لتعليم البنات والذي يتضمن تحليلاً للمادة الصحفية المنشورة حول الرئاسة عن الاشهر الثلاثة (جمادى الآخرة ورجب وشعبان 1420ه).
ومن بين اهداف هذا الاصدار الرصد الدقيق والحصر الوافي لما ينشر في الصحافة حول الرئاسة، ومن ثم تصنيفه كميا ونوعيا وحسب مصدره والصحيفة التي تنشره، وايضاً استخراج عدة مؤشرات احصائية حول هذه المادة الصحفية مما يساعد على التعرف على الصورة الذهنية للرئاسة ومن خلال التراكم الكمي والنوعي للمادة الصحفية المنشورة.
ويمكن لادارات واجهزة الرئاسة من خلال هذا الاصدار التعرف على ما يدور في الميدان وتحقيق الربط اللازم بينها وبين الادارات التعليمية في مختلف المناطق ويمكن ايضا الاستفادة مما يرد في هذا الملف الصحفي التحليلي في عمل تصنيف باولويات القضايا والمقترحات والرؤى التربوية والتعرف على درجة الحاح كل منها مما يساعد متخذ القرار على تناولها, ويأتي هذا الاصدار في ضوء توجيهات معالي الرئيس العام وحرصه على تفعيل العلاقة مع وسائل الاعلام وجعل المجتمع يشعر بأهمية الرسالة التعليمية التربوية ويتفاعل معها.
واذ يمثل هذا الاصدار في اعداده الاولى تجربة مبدئية فان ادارة الاعلام التربوي تنوي بمشيئة الله مواصلة اصداره شهرياً وتوزيعه على ادارات واجهزة الرئاسة ومن منطلق الشفافية والاطلاع على الرؤية الصحفية حول الخدمة التعليمية التربوية والتي لا تألوا الرئاسة في تقديمها للفتاة السعودية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.