Thursday 27th January, 2000 G No. 9982جريدة الجزيرة الخميس 20 ,شوال 1420 العدد 9982



الخطوط السعودية تبحث مع وكالات السفر الارتقاء بمستوى الخدمة وتلافي الأخطاء

* الرياض عبدالرحمن فهد السريع
نظمت الخطوط الجوية العربية السعودية ندوة لوكالات السفر والسياحة العاملة بجدة عن انظمة واجراءات الحجوزات الصادرة من انظمة التوزيع الشامل (جاليليو) بحضور نحو 120 مشاركا من العاملين والمسئولين بوكالات السفر والسياحة بجدة.
وفي بداية اللقاء تحدث عتيق عبدالله الدريهم كبير مديري المبيعات والتسويق بإدارة المبيعات والتسويق بمحطة جدة بالسعودية وقال ان الهدف من إقامة الندوة كان لاستعراض الاخطاء الشائعة عند اجراء الجحوزات عن انظمة التوزيع الشامل وتعريف وكالات السفر والسياحة بكيفية معالجة تلك الاخطاء والارتقاء بمستوى الأداء والخدمة وكذلك تقليل المصروفات.
واشار الدريهم ان السعودية تسعى بشكل مستمر لتضافر جهودها مع جهود وكالات السفر والسياحة وتقوية اواصر التعاون معها وصولا لتقديم افضل الخدمات للمسافرين الكرام على رحلات السعودية انطلاقا من أن هذه الوكالات هي المنفذ الرئيسي للتعامل مع المسافرين حيث تساهم وكالات السفر والسياحة بنحو 60% من مبيعات السعودية نظرا لشمولية انتشارها وتوزيع منافذ بيعها داخل المملكة وخارجها، كما تسعى السعودية لاطلاع المسئولين والعاملين بهذه الوكالات على احدث المستجدات والتقنيات في عالم صناعة النقل الجوي والتحديات التي تواجهها في شتى المجالات.
الجدير بالذكر ان نظام جاليليو يخدم اكثر من (500) شركة طيران في العالم ومتوفر في اكثر من (33,000) وكالة سفر حول العالم ويرتبط به اكثر من 27 ألف منشأة فندقية إضافة الى (14,500) شركة تأجير سيارات، وكانت السعودية وتسع شركات طيران عربية اعضاء في الاتحاد العربي للنقل الجوي (الآكو) قد ابرموا اتفاقية عام 1991م لتسويق نظام عربي/جاليليو في اسواقهم.
وقد خصصت السعودية ثلاثة مراكز تدريب بكل من جدة والرياض والظهران لتدريب موظفي وكالات السفر والسياحة على نظام عربي/ جاليليو وجرى تجهيز هذه المراكز لموظفي الوكالات بصفة دورية.
وبدأ ربط وكالات السفر والسياحة داخل المملكة بنظام عربي/ جاليليو في 25/10/1993م وقد بلغ عدد الوكالات خلال الفترةمن يناير حتى نوفمبر من العام الحالي 10 مليون و200 ألف حجز داخلي ودولي.
وقد شارك في الندوة كل من عتيق عبدالله الدريهم كبير مديري المبيعات والتسويق بجدة وعادل حمبظاظة مدير البرامج المشاركة لنظم الحجز الآلية بالإضافة الى المختصين بوحدة عربي/ جاليليو ومسؤولي المبيعات التنفيذيين بجدة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.