Thursday 27th January, 2000 G No. 9982جريدة الجزيرة الخميس 20 ,شوال 1420 العدد 9982



في لقائه مع أصحاب مؤسسات حجاج الداخل
وزير الحج: التعاون والتنسيق بين مؤسسات حجاج الداخل يزيدان من كفاءة خدمة الحجاج

* مكة المكرمة أحمد الحربي
التقى معالي وزير الحج الاستاذ إياد بن أمين مدني امس الاول مع اصحاب مؤسسات حجاج الداخل من اجل الوقوف عن كثب على آخر الاستعدادات التي اتخذتها المؤسسات استعدادا لحج هذا العام 1420ه.
وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير عام الادارة العامة لحجاج الداخل الاستاذ خالد السالمي كلمة اوضح فيها ان هذا اللقاء سيناقش كل ما هو جديد ونافع في سبيل الرقي بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام ورفع مستوى كفاءة الاداء وتطوير وتنظيم اعمال المؤسسات القائمة على هذه الخدمات.
اثر ذلك ألقى رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات حجاج الداخل الاستاذ سعد بن جميل القرشي رحب فيها بمعالي وزير الحج وبأصحاب مؤسسات حجاج الداخل وشكرهم على حضور هذا اللقاء الذي سيكون له بإذن الله الاثر الكبير في الرفع من مستوى الخدمات التي تقدمها مؤسسات حجاج الداخل.
وقدم القرشي عرضا موجزا باستخدام الشرائح الثقافية والمنجزات التي حققتها الهيئة الى جانب تطلعاتها المستقبلية خلال حج هذا العام ان شاء الله.
ثم ألقى وكيل وزارة الىحج الاستاذ حاتم بن حسن قاضي كلمة اوضح فيها ان عدد مؤسسات حجاج الداخل بلغ 500 مؤسسة تقوم بخدمة الحجاج القادمين من داخل المملكة من مواطنين ومقيمين مؤكدا انه نظرا لزيادة حجاج الداخل كان لابد من اعادة النظر في اساليب اداء الخدمات التي تؤديها هذه المؤسسات رغبة في زيادة تنظيمها وتطويرها بما يتفق مع الخطوات التطويرية التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.
وحث اصحاب مؤسسات حجاج الداخل الى زيادة التنسيق فيما بينها لتحقيق التعاون الاقتصادي البناء مشيرا إلى ان وزارة الحج قامت بانشاء هيئة تنسيقية لدعم هذا التوجه لما له من دور ايجابي وفعال,وبين وكيل وزارة الحج ان الوزارة تسعى جاهدة لاشراك ادارة حجاج الداخل في برامج الحاسب الآلي التي تستخدمها الوزارة بهدف مساندة جميع مؤسسات حجاج الداخل التي تستخدم هذه التقنية في اعمالها من اجل اللحاق بركب التطور الذي تشهده المملكة في هذا العهد الزاهر.
ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة اثر ذلك القى معالي وزير الحج كلمة عبر فيها عن شكره لكل من حضر هذا اللقاء وساهم في اثرائه بالرأي النافع الذي سينعكس ايجابيا على مستوى الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات.
وأكد معاليه ان خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله حريصون كل الحرص على تقديم افضل الخدمات وتسخير كل الامكانيات لهم حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان.
وشدد وزير الحج على وجوب زيادة التنسيق والتعاون بين جميع مؤسسات حجاج الداخل من اجل تقديم خدمة افضل لضيوف الرحمن من مواطنين ومقيمين مشيرا إلى ان الوزارة على استعداد تام لتقديم كل انواع الدعم والمساعدة لهذه المؤسسات من اجل النهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام.
بعد ذلك اجاب معالي وزير الحج على اسئلة واستفسارات اصحاب مؤسسات حجاج الداخل كما استمع معاليه الى بعض الاراء والاقتراحات التي تصب في تطوير مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.