Thursday 27th January, 2000 G No. 9982جريدة الجزيرة الخميس 20 ,شوال 1420 العدد 9982



في المحطة 15 لممتاز السلة
الهبوط يهدد الهلال والنصر في لقاء اليوم
مواجهة حاسمة بين الأنصار والخليج

* كتب : علي الاحمدي
بعيداً عن الاسباب التي ادت الى ابتعاد الهلال والنصر عن واجهة السلة الممتازة وماوصل اليه الفريقان من حال جعل من لقائهما في السابعة من مساء اليوم على صالة الدرعية فرصة لاحدهما بالابتعاد عن دائرة الهبوط فان لقاء الليلة بين الفريقين يحظى باهمية كبيرة ويقام وسط تنافس تقليدي مثير حتى وهما يقبعان في المؤخرة.
للهلال 17 نقطة يحتل بها المركز الثامن من ثلاثة انتصارات واحدى عشرة خسارة وللنصر 16 نقطة من فوزين واثنتي عشرة هزيمة وهو في المركز التاسع وماقبل الاخير ومعنى ذلك ان فوز الهلال في لقاء اليوم قد يبعده عن دائرة الخطر.
واذا مافاز النصر فانه سيلحق بالهلال متساوياً معه في النقاط لتكون المباريات الثلاث الاخيرة لكل منهما في الدوري هي الفيصل في ذلك.
ومن مباريات اليوم ايضا والتي تأتي ضمن لقاءات المرحلة الخامسة عشرة لقاء سهل للاتحاد امام منافسه التقليدي القديم فريق الوحدة يقام على صالة جدة في السابعة مساء.
وعلى صالة نادي النهضة في الثامنة والنصف مساء هناك مواجهة غير متكافئة بين القادسية والهداية حيث يأتي التفوق للقادسية.
وفي المدينة المنورة تأتي المواجهة الساخنة والمتكافئة بين الانصار والخليج عندما يلتقيان في الرابعة عصرا فالانصار يسعى لتأكيد حجز البطاقة الثالثة المؤهلة للمثلث الماسي بينما يحاول الخليج ضمان الكرت الرابع مع المنافسة على المركز الثالث وبين الفريقين تنافس قوي في هذه اللعبة ومواجهة الدور الاول انتهت لصالح الخليج.
مواجهة صعود بين النور والأهلي
على مستوى دوري الدرجة الاولى لكرة السلة وبعد نهاية الاسبوع الحادي عشر لايزال الصفا ينفرد بالصدارة ب 20 نقطة يليه النور والاهلي ولكل منهما 19 نقطة ثم العربي 16 نقطة فعكاظ والاتفاق وهجر ولكل منها 15 نقطة واخيراً السلام ب 13 نقطة ومن هنا يتضح ان التنافس على بطاقتي الصعود للممتاز تنحصر بين الفرق الثلاثة الاولى فالحاصل على المركز الاول يضمن التأهل مباشرة وعلى صاحب المركز الثاني ان يواجه في مباراتين فاصلتين صاحب المركز التاسع في الممتاز.
مساء اليوم تقام مباريات الاسبوع الثاني عشر ويأتي لقاء النور بالاهلي على صالة نادي الاتفاق في الخامسة مساء هو الأهم والابرز لتساويهما في النقاط حاليا واشتراكهما في احتلال المركز الثاني بعد فريق الصفا الذي سوف يلعب مباراة صعبة امام عكاظ في الطائف تقام في الثانية ظهرا.
وهناك لقاءان آخران
السلام x هجر على صالة الاتفاق 7,30 مساء.
الاتفاق x العربي على صالة الدمام 7 مساء.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.