Thursday 27th January, 2000 G No. 9982جريدة الجزيرة الخميس 20 ,شوال 1420 العدد 9982



أربع مواجهات هامة في دوري شباب الممتاز,.
اليوم ثلاث مباريات تكمل الجولة التاسعة من دوري ناشئي الممتاز

* كتب طارق العبودي
تدخل مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب اليوم الخميس اسبوعها التاسع حيث تقام اربع مباريات في الرياض وجدة وبيشه.
ففي الرياض يلتقي النصر والاهلي في اقوى مباريات هذا الاسبوع وكذلك الهلال والاتفاق في لقاء لن يقل ايضا في قوته عن سابقه,, اما في جدة فيلتقي الاتحاد والشباب وفي بيشه يحل الوحدة ضيفا على النخيل في مباراة هامة وشبه حاسمة لكليهما.
المباريات الاربع لن تقبل انصاف الحلول اذ ستسعى الفرق الثمانية لاحراز الفوز ولا شيء غيره كل حسب موقعه في سلم الترتيب.
النصر x الاهلي
يلتقيان في ملعب نادي النصر عند الساعة 3,30 عصرا ويعد هذا اللقاء اقوى مباريات هذا الاسبوع كونه يجمع صاحبي المركزين الثاني والثالث واللذين يطمحان في البقاء في المنافسة.
يدخل النصر هذا اللقاء وبحوزته 14 نقطة يحتل بها المركز الثالث ويهمه الفوز كثيرا والذي سيمنحه فرصة الانفراد بمركز الوصافة فيما يدخل الاهلي وبحوزته 16 نقطة وفوزه سيجعله يقفز للصدارة مباشرة فيما لو خسر الاتفاق امام الهلال.
الهلال x الاتفاق:
يلتقيان في ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال بعد صلاة المغرب مباشرة لانشغال الملعب بمباراة ناشئي الهلال والاهلي عصرا) وهذا اللقاء واحد من اقوى مباريات الاسبوع حيث يدخله الفريقان بشعار الفوز والذي سيضمن للاتفاق فرصة البقاء وحيدا في المقدمة فيما سيمنح الهلال فرصة الامان والابتعاد عن اصحاب المراكز الاخيرة.
للهلال 9 نقاط يحتل بها المركز الخامس فيما للاتفاق 19 نقطة منفردا بها في قمة الترتيب.
الاتحاد x الشباب:
يلتقيان في ملعب الامير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة عند الساعة 4,00 عصرا وهو لقاء هام جدا لكليهما حيث سيمنح الاتحاد لو فاز مزيدا من الامان وسيمنح الشباب لو حقق الفوز فرصة البقاء في المنافسة.
للاتحاد 9 نقاط يحتل بها المركز السادس وللشباب 14 نقطة يحتل بها المركز الثالث.
النخيل x الوحدة:
يلتقيان في ملاعب نادي النخيل في بيشه,, وربما يكون هذا اللقاء اهم مباريات هذه الجولة كون الفريقين يقبعان في ذيل القائمة والخاسر منهما سيعلن هبوطه الى مصاف دوري اندية المناطق للنخيل 4 نقاط يحتل بها المركز السابع بفارق الاهداف امام الوحدة الذي يقبع في ذيل القائمة بعد ان تساويا في النقاط.
يذكر ان نتائج مباريات الدور الاول قد اسفرت عن فوز الشباب على الاتحاد 3/0 والاتفاق على الهلال 1/0 والوحدة على النخيل 2/1 والاهلي على النصر 2/0.
الجولة التاسعة لناشئي الممتاز
وتستكمل عصر اليوم منافسات الجولة التاسعة من دوري ناشئى الممتاز لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات متفاوتة في قوتها لكنها متفقة في اهميتها,, حيث ستلعب جميع الفرق بشعار الفوز أولاً واخيراً.
ففي الرياض يلتقي الهلال والأهلي,, اما في الدمام فيتقابل الاتفاق والنصر,, بينما في بريدة يحل الاتحاد ضيفا على الرائد.
الهلال x الأهلي
اقوى مباريات هذه الجولة واهمها على الاطلاق,, تجمع الفريقين في ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال عند الساعة 3,40 عصراً.
وتكمن أهمية اللقاء في ان الفريقين من الفرق المرشحة لمنافسة ومزاحمة الشباب على الصدارة وخصوصا الاهلي الذي ينتظر اي تعثر شبابي ليحل مكانه,, لذلك سيكون شعار الفريقين اللعب من اجل الفوز ولا شيء غيره فهو الوحيد الذي سيكفل لأي منهما الاستمرار في المنافسة.
للهلال 12 نقطة يحتل بها المركز الرابع,, فيما للأهلي 16 نقطة يحتل بها المركز الثاني.
نتيجة مباراة الدور الأول فوز الاهلي 2/صفر.
الاتفاق x النصر
مباراة هي الاخرى هامة جداً وخصوصاً انها تعتبر مصيرية لكليهما بعد ان باتا مهددين بتوديع الدوري الممتاز,, لذلك فهذه المباراة فرصة لأحدهما لتحسين اوضاعه على حساب الآخر.
تقام هذه المباراة في ملعب نادي الاتفاق بالدمام عند الساعة 3,25 عصراً.
للاتفاق 7 نقاط يحتل بها المركز السادس فيما للنصر 6 نقاط يقبع بها في المركز السابع ماقبل الأخير وبفارق نقطة واحدة فقط عن صاحب المركز الأخير الرائد .
** نتيجة مباراة الفريقين في الدور الاول تعادلهما بثلاثة اهداف لمثلها.
الرائد xالاتحاد
يلتقيان على ملاعب نادي الرائد في بريدة عند الساعة 3,45 عصرا وليس امامهما الا الفوز فقط بعد ان اصبح الرائد اقرب الفرق لتوديع الممتاز,, فيما بات الاتحاد من الفرق المنافسة للشباب وفوزه سيبقيه في مركزه على اقل تقدير او احتلال مركز الوصافة لو خسر الاهلي امام الهلال.
للرائد صاحب الارض والجمهور 5 نقاط فقط يحتل بها ذيل القائمة وليس امامه الا الفوز ان هو اراد بدء رحلة الهروب الى مواقع الامان.
فيما للاتحاد 13 نقطة يحتل بها المركز الثالث.
** الفريقان تعادلا في الدور الأول 1/1.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.