Friday 28th January, 2000 G No. 9983جريدة الجزيرة الجمعة 21 ,شوال 1420 العدد 9983



تنفيذاً لتوجيهات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه،اللواء حمزة لـ الجزيرة
خطة جديدة لحج هذا العام وفقاً لتنظيمات حديثة
قاذفات الرغوة وطائرات عمودية ودراجات نارية ومعدات وآليات للسيطرة على الحوادث

* الرياض عوض مانع القحطاني:
اعلن اللواء محمد حمزة مدير شؤون الحج بالدفاع المدني أن الدفاع المدني قد انهى كل الترتيبات والاستعدادات اللازمة لحج هذا العام تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه الأمير أحمد بن عبدالعزيز اللذين وجها بتشكيل قوة من الآليات الحديثة مع قوة بشرية لخدمة ضيوف الرحمن حفاظا على سلامتهم ومنعا لحدوث أي حرائق لا سمح الله.
وقال اللواء حمزة في تصريح خاص لالجزيرة بأنه في ضوء هذه التوجيهات الكريمة فان منظومة الدفاع المدني قد أنجزت كل الخطط الاستراتيجية لمواقع الدفاع المدني الخاصة بالمخيمات الجديدة التي استحدثت بامر خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله للقضاء على سلبيات الخيام التقليدية مما حدا بالدفاع المدني لاعادة النظر في تنظيم المواقع وفقا للمستجدات ليكون الاهتمام الأكثر خاصا بموضوع السلامة والحماية في منطقة منى وقد تم تجهيز هذه المواقع تجهيزا كاملا لمنع حدوث أي حرائق.
هذا وأكد اللواء حمزة أن شبكة المعدات الحديثة مثل قاذفات الرغوة وسيارات الانقاذ السريعة وغيرها من المعدات الحديثة قد تم وضعها في الاماكن المخصصة التي تحتاج الى ذلك خاصة الأماكن المزدحمة,.
واضاف أن التركيز هذا العام ينصب على مواجهة أخطار السيول والامطار ومواجهة الازدحام الشديد فوق كبري الجمرات لتغطية هذه المواقع بالآليات والرجال,, ونحن مستعدون لذلك.
كما اننا نكثف جهودنا لمواجهة أي أمور طارئة، مشيراً الى ان الدفاع المدني يملك قوة مساندة اضافية في حالة الحاجة اليها.
وأشار الى انه تم تنظيم منطقة عرفات لتغطيتها كما ان هناك آليات حديثة تشارك لأول مرة في المدينة المنورة في مجال الحرائق والانقاذ,.
واختتم اللواء حمزة تصريحه لالجزيرة بأن توجيهات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه ومدير عام الدفاع المدني تؤكد على تغطية منافذ المملكة والطرقات خدمة لضيوف الرحمن,, وتكثيف التوعية بمجال السلامة في المناطق المزدحمة بالحجاج من خلال قوة من الافراد لمنع الحرائق.
وأكد ان طائرات الدفاع المدني لديها خطة هذا العام سوف تنفذها من خلال مراقبة جميع الحوادث ومتابعتها وتغطيتها تغطية كاملة والتدخل السريع في حالة حدوث أي حرائق.
وان هناك ايضا خطة جديدة واعداداً جديدة من الدراجات النارية سوف يتم نشرها في المشاعر المقدسة وفق تنظيم أُعد لهذا الغرض,, حيث سيتم توزيع منشورات في مجال التوعية بعدة لغات عن الحجاج.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

فروسية

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.