Friday 28th January, 2000 G No. 9983جريدة الجزيرة الجمعة 21 ,شوال 1420 العدد 9983



لبحث تحديات العولمة
بدء أعمال منتدى دافوس الاقتصادي

* دافوس سويسرا أ,ف,ب
افتتح المؤتمر السنوي الثلاثون للمنتدى الاقتصادي العالمي أعماله في الساعة 30,10 30,09 ت,غ في مدينة دافوس السويسرية الصغيرة حيث سيعكف حوالي 30 رئيس دولة وحكومة و1200 من اصحاب القرار في مجال الاعمال خلال اسبوع على مناقشة تحديات العولمة.
وتحت عنوان بداية جديدة: التمايز تتمحور المواضيع التي سيبحثها المنتدى حول آثار الثورات التكنولوجية لاسيما في مجال التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا المعلومات.
وسيحاط المنتدى بتدابير امنية استثنائية بسبب زيارة الرئيس الامريكي بيل كلينتون السبت والاعلان عن تظاهرات ضد العولمة حيث سيتعاون الجيش السويسري مع الشرطة في هذا المجال.
وبالرغم من ان المؤتمرات بدأت صباح أمس الخميس الا ان حفل الافتتاح سيتم اعتبارا من الساعة 00,16 ت,غ من أمس في مركز المؤتمرات في دافوس وسيبدأ بكلمة الرئيس السويسري ادولف اوجي ومؤسس المنتدى كلاوس شفاب.
وسيصل الرئيس الامريكي الى دافوس السبت في زيارة تستغرق ثلاث ساعات وهو اول رئيس امريكي يشارك في المنتدى خلال توليه مهامه.
ومن المتوقع تنظيم تظاهرة احتجاج ضد العولمة لم تحصل على اذن من سلطات دافوس في محطة غريسون وتندرج هذه التظاهرة في اطار التظاهرات التي جرت ضد منظمة التجارة العالمية في سياتل الولايات المتحدة في نهاية كانون الاول/ ديسمبر الماضي ويأخذ المتظاهرون على منتدى دافوس طابعه النخبوي والتمثيل الضعيف للدول الاكثر فقرا.
وبين الشخصيات التي ينتظر مشاركتها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورؤساء الوزراء البريطاني توني بلير والاسباني خوسيه اسنار والتركي بولند اجاويد والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الاندونيسي عبدالرحمن وحيد ونائب رئيس الوزراء الصيني وو بانغوو بالاضافة على عشرات الوزراء.
وقال كلاوس شواب في مداخلة نقلت على الشاشات الداخلية في قاعة المؤتمر أمس الخميس ان المنتدى يسعى جاهدا للعمل كضمير اجتماعي للاقتصاد العالمي واضاف سنتناول بشكل معمق الجوانب الاجتماعية والانسانية والبيئية في مناقشاتنا مضيفا ان المنتدى يعمل على اعطاء المزيد من الاهمية لدور المنظمات غير الحكومية.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

فروسية

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.