Friday 28th January, 2000 G No. 9983جريدة الجزيرة الجمعة 21 ,شوال 1420 العدد 9983



دورة علمية عن استخدام المناظير عند الأطفال ذي القعدة القادم

* الرياض الجزيرة
يعتزم مستشفى الحمادي بالرياض تنظيم اول دورة علمية من نوعها لاستخدام المناظير عند الاطفال في الشرق الاوسط بالتعاون بين مستشفى الحمادي ومجمع الرياض الطبي والكلية الملكية البريطانية للجراحين في ادنبرة وذلك في المدة من 29/11 2/12/1420ه الموافق 6 8/3/2000م.
صرح بذلك الدكتور صفاء العيسى استشاري امراض الاطفال وحديثي الولادة ومنسق البرنامج العلمي في مستشفى الحمادي.
وتهدف الدورة الى تدريب الاطباء الجراحين لاجراء عمليات معقدة جراحيا للاطفال عن طريق المناظير وتشمل تلك العمليات قائمة طويلة مثل فتح البطن الاستقصائي وتقنيات الخياطة وعمليات الخصية غير النازلة واستئصال الطحال، واستئصال المرارة والكلية وتنظير الصدر وشق عضلة بواب المعدة ودوالي المريء وعمليات المبيض عند الاناث بالاضافة لعمليات واجراءات اخرى.
الجدير بالذكر ان الدورة اقيمت في خمس دول في العالم فقط وهي بريطانيا والمانيا والولايات المتحدة وتايوان وحديثا فرنسا وهي المرة الاولى التي تجرى فيها الدورة في الشرق الاوسط وفي الخليج وبذلك تكون المملكة العربية السعودية الدولة السادسة في العالم لاقامة مثل هذه الدورة.
وتأتي هذه الدورة ضمن البرنامج التدريبي الذي ينظمه مستشفى الحمادي هذا العام والذي يتم تطويره باستمرار وقد استفاد منه حتى الان المئات من الاطباء في المملكة ودول الخليج العربي والدول العربية.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

فروسية

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.