Friday 28th January, 2000 G No. 9983جريدة الجزيرة الجمعة 21 ,شوال 1420 العدد 9983



معلقاً على طلب استضافة مونديال 2006
الشيخ أحمد الفهد يدعو المغربيين إلى التصرف كمحترفين

دعا الشيخ أحمد فهد الاحمد رئيس اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم في الكويت المغربيين الى التصرف كمحترفين اذا ارادوا الحصول على استضافة كأس العالم عام 2006.
وقال في مؤتمر صحفي في دبي بصراحة ما يحدث في المغرب هو غلط وطريقة عملهم غلط، والذي يريد ان ينظم كأس العالم لا يتصرف بهذا الاسلوب، حلمنا وامنيتنا ان تكون كأس العالم 2006 في المغرب، ولكن يجب ان نتحرك كمحترفين ونتعامل مع الاحداث كمحترفين .
واضاف اعتقد بأنه يجب اولا ان يكون هناك تحرك من قِبل الاخوان اعضاء الاتحاد الدولي القطري محمد بن همام والسعودي عبدالله الدبل بالاشتراك مع مجموعة من المحترفين المتخصصين في المجال الإعلامي والإعلاني والتنظيمي، أنا اعتقد بأن على هذه المجموعة ان تجتمع وتبدأ التحرك والضغط من هذا الجانب
وتابع ما أراه اليوم هو قضية إعلامية واعتقد بأن ما يدور هو فقط إعلان عن استضافة المغرب للبطولة وليس المفتاح الحقيقي لهذه الاستضافة مبديا استعداده لان يكون عضوا في اللجنة اذا ما تمت بهذه الطريقة وبهذا الاسلوب حتى تستطيع ان تتعامل مع اي شخصية من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذي سيصوت على ملفات الترشيح .
ورأى رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي وعضو اللجنة الاولمبية الدولية ان من لك معه مصالح وتستطيع ان تضغط عليه فاضغط وخذ صوته، والذي تستطيع ان تقنعه من خلال العمل اقنعه وخذ صوته ,واشار الى وجود صراع كبير بين انجلترا والمانيا في اوروبا، وآخر بين جنوب افريقيا والمغرب في افريقيا لاستضافة هذه البطولة ، مؤكدا معلوماتنا الحالية هي ان رئيس الاتحاد الافريقي الكاميروني عيسى حياتو يحاول جاهدا سحب ملف ترشيح المغرب حتى تكون جنوب افريقيا هي الدولة المرشحة الوحيدة .
وكان حياتو اكد الاسبوع الماضي قبيل اعادة انتخابه رئيسا للاتحاد الافريقي لولاية رابعة مدتها 4 سنوات ان الاتحاد لن يساند ايا من المرشحين الافريقيين على حساب الآخر، لكنه يعتبر من الافضل ان يكون هناك ترشيح واحد .
يذكر ان المكتب التنفيذي للفيفا الذي يضم 24 عضوا سيصوت في 5 و6 تموز/يوليو المقبل على ملفات الترشيح لتحديد الدولة التي ستنظم مونديال 2006 من بين هذه الدول الاربع اضافة الى البرازيل.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

فروسية

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.