Friday 28th January, 2000 G No. 9983جريدة الجزيرة الجمعة 21 ,شوال 1420 العدد 9983



الشرطة بدأت ملاحقة الجناة
11 قتيلاً و73 جريحاً في انفجار قنبلة بشمال سريلانكا

* كولومبو أ,ف,ب
صرح مسؤول ان أحد عشر شخصاً على الأقل قتلوا واصيب ثلاثة وسبعون آخرون بجروح عند انفجار قنبلة شديدة القوة أمس الخميس في المكتب الرئيسي للبريد في مدينة فافونيا شمال سريلانكا,وأوضح المسؤول السريلانكي في حديث هاتفي ان نحو عشرين شخصاً من عناصر قوى الأمن من بين المصابين في حال الخطر، وكانوا في مبنى البريد لارسال الأموال الى عائلاتهم,ويقع مركز البريد في المدينة التي تبعد 260 كيلو متراً شمال العاصمة كولومبو، مقابل مقر الشرطة.
وقد وقع هذا الاعتداء رغم الاجراءات الأمنية المشددة المفروضة في البلاد لمواجهة عمليات المتمردين التاميل الانفصاليين.
ونجت رئيسة سريلانكا شاندريكا كوماراتونغا ابنة باندرانايكا في 18 كانون الأول/ ديسمبر، من عملية انتحارية اسفرت عن مقتل 26 شخصاً, الا انها اصيبت بجروح في وجهها وأعلنت مؤخراً انها ستفقد البصر في عينها اليمنى على الأرجح.
وتقاتل جبهة تحرير نمور التاميل من أجل استقلال الاقاليم التي يقطنها التاميل في شمال وشرق الجزيرة، وقد شنت سلسلة من العمليات ضد السلطات التي تسيطر عليها الغالبية السنهالية في البلاد,وقد أدى هذا النزاع منذ بدء تمرد التاميل في 1972 الى مقتل أكثر من 55 ألف شخص.
هذا وتقوم قوات الشرطة والأمن السريلانكية في بلدة فافونيا التي تقع على بعد 60 ميلاً من العاصمة كولومبو بتمشيط المنطقة بحثاً عن أحد المتمردين من منظمة نمور التاميل المشتبه في قيامه بزرع قنبلة في مكتب للبريد أسفرت عن حدوث انفجار تسبب في مصرع ما لا يقل عن سبعة أشخاص واصابة 35 آخرين.
وذكرت شبكة سي,إن,إن الأمريكية صباح أمس ان المكتب ترتاده عادة القوات الحكومية وان الانفجار أسفر عن مصرع خمسة من قوات الأمن الحكومية واثنين من المدنيين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

فروسية

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.