Sunday 30th January, 2000 G No. 9985جريدة الجزيرة الأحد 23 ,شوال 1420 العدد 9985



متفرقات محلية

كلية الآداب نشاط
* الدمام الجزيرة:
أقامت لجنة النشاط العامة بكلية الآداب للبنات بالدمام لقاء مع الطالبات حول موضوع ترشيد الاستهلاك وذلك بتنظيم عضوات وطالبات النشاط بقسم الدراسات الاسلامية، تمت فيه مناقشة النواحي الشرعية حول موضوع الاسراف والتبذير بجميع أشكاله، وقد تم فتح باب الحوار مع الطالبات الحاضرات لابداء آرائهن وتعليقاتهن حول اشكال الاسراف المنشرة بين الفتيات في الملابس وأدوات التجميل.
***
لقاء مفتوح
* مكة المكرمة مكتب الجزيرة:
يلتقي مدير جامعة أم القرى معالي الدكتور سهيل بن حسن قاضي عند الساعة العاشرة صباحاً يوم غد الاثنين بطلاب الصف الثالث الثانوي بالعاصمة المقدسة في لقاء بعنوان الألفية الثالثة,, والشباب وذلك بمدرسة الحسين بن علي الثانوية وسيبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية لمدير التعليم بالعاصمة المقدسة الأستاذ عبدالله بن محمد الهويمل, ويأتي هذا اللقاء ضمن برامج الاعلام التربوي بادارة التعليم بالعاصمة المقدسة ويحضر اللقاء ممثلو مدارس العاصمة المقدسة الثانوية بواقع خمسة طلاب من كل مدرسة من الصف الثالث الثانوي يرافقهم منسق الاعلام التربوي بالمدرسة.
ويهدف هذا اللقاء الى بيان أهداف التعليم العالي في المملكة وايضاح الواقع الفعلي للفرص المتاحة للطالب الحاصل على الثانوية العامة باقسامها المختلفة اضافة إلى تعريف الطلاب بجامعة أم القرى.
***
محضرو المختبرات,, يلتقون
* الدمام حسين بالحارث:
ينظم قسم التعليم الأهلي بالتعاون مع قسم تقنيات التعليم بالادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية يوم الثلاثاء القادم اللقاء الأول لمحضري المختبرات بالمدارس الأهلية بالمنطقة وذلك بمدارس الملك عبدالعزيز الأهلية بالخبر.
أوضح ذلك عبدالوهاب بن طه الخليوي رئيس قسم التعليم الأهلي واشار الى أن هذا اللقاء يأتي بناء على توجيهات مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري.
ويهدف اللقاء الى التعريف بالمختبر المدرسي كأحد تقنيات التعليم ودوره في تحسين عملية التعليم وكيفية استخدامه بكفاءة عالية ويهدف كذلك إلى تبادل الخبرات بين المشاركين للاستفادة منها في مدارسهم، كما يهدف اللقاء إلى التعريف باستخدام مختلف أجهزة تقنيات التعليم في انتاج التجارب المعملية والوسائل التعليمية.
***
ندوة صحية
* بريدة سليمان الفندي:
تقام مساء اليوم الأحد ندوة صحية بعنوان الإيدز مرض العصر على صالة المحاضرات بمقر نادي القصيم الأدبي ببريدة وتأتي هذه المحاضرة ضمن أنشطة النادي لموسم عام 1420/1421ه ويشارك في الندوة كل من: د, عبدالعزيز بن محمد الحجيلان، وكيل عمادة القبول وشؤون الطلاب بفرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالقصيم.
د, أيمن محمود عطية اخصائي الأمراض الباطنية.
د, محمد محمود سيد النشواني: اخصائي أنف وأذن وحنجرة.
ويدير الندوة د, أحمد بن عبدالعزيز السويلم رئيس اللجنة الثقافية بالنادي.
***
لجنة إعلامية
* جدة أحمد العُمري:
عقد المشرف على العلاقات العامة والإعلام التربوي والنشاط الطلابي الاستاذ أنس صالح أبو داود اجتماعاً للاعلاميين بمبنى النشاط الطلابي ناقش خلاله عدداً من الطروحات وكان من أهمها الاطلاع على محضر الاجتماع الأول ومناقشة ما تم انجازه في الفترة السابقة ثم انتقل المجتمعون إلى محور تشكيل لجنة اعلامية دائمة تهدف الى تفعيل دور الاعلام التربوي ولا تتعارض مع لجان المناسبات ولكنها تدعمها اذ يتم اختيار رؤساء اللجان من هذه اللجنة.
***
فحص طبي
* مكة المكرمة أحمد الحربي:
ينظم مكتب الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بمكة المكرمة بالتعاون مع الرعاية الصحية الاولية بمديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة مشروع الفحص الصحي الدوري الهادف الى الاكتشاف المبكر لعوامل الخطورة المسببة للجلطات القلبية والدماغية,أوضح ذلك مساعد مدير الشؤون الصحية للرعاية الصحية الأولية بالعاصمة المقدسة والمشرف على مركز الدراسات العليا لطب الأسرة والمجتمع ومكتب الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بمكة المكرمة الدكتور سمير بن عوض الصبان.
***
تصاريح الحج,, في الباحة
* الباحة خالد زاهي:
بدأت جوازات منطقة الباحة اصدار تصاريح الحج لهذا العام، من الأسبوع الماضي ، وأوضح العميد عبدالحفيظ عايد الرحيلي مدير جوازات منطقة الباحة بان الادارة تواصل هذا العمل حتى الفترة المحددة وهي نهاية شهر ذي القعدة القادم, وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج المراجعة وفي وقت مبكر مثل انتهاء المدة وعدم تأخير ذلك حتى لا يتسبب ذلك في ازدحام شديد, واضاف بان جميع البيانات سيتم ادخالها في جهاز الحاسب الآلي، واضاف قائلاً: ان هذا التصريح لا يخول صاحبه للحج مرة أخرى الا بعد خمس سنوات وستقوم نقاط التفتيش بطلب هذا التصريح.
ومن ليس لديه ذلك سيتم ارجاعه.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أسواق وصيف

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.