Sunday 30th January, 2000 G No. 9985جريدة الجزيرة الأحد 23 ,شوال 1420 العدد 9985



مبنى السعودية الجديد في الطائف قارب على الانتهاء

* جدة نايف البشري
قاربت اعمال انشاء مبنى الخطوط الجوية العربية السعودية الجديد بالطائف على الانتهاء حيث يتم حاليا استكمال باقي الاعمال المدنية بالمشروع تمهيدا للبدء في اعمال التشطيبات الخارجية والديكور.
صرح بذلك مدير عام هندسة المرافق بالسعودية المهندس محمد سعود هاشمي وقال: ان هذا المشروع يأتي في إطار الخطوات التي تقوم بها السعودية لتحديث مكاتبها وإنشاء مكاتب جديدة اخرى في مناطق المملكة المختلفة.
وأوضح ان المبنى الجديد لالسعودية بالطائف يقع على شارع شبرا العام في وسط المدينة على قطعة ارض تمتلكها السعودية مساحتها 1438 متراً مربعاً، ويتكون المبنى من ثلاثة أدوار من الخرسانة المسلحة، حيث يشكل الدور الارضي مساحة 750 مترا مربعا وباقي المساحة مخصصة للخدمات من مواقف وأرصفة وغرف خدمات متعلقة بالكهرباء ومضخات الماء، ويحتوي الدور الارضي على صالتي المبيعات والمواسم وصالة استقبال وتخزين طرود الشحن الجوي بالاضافة إلى مكتب مدير الحجز والتذاكر، أما الدور الثاني فيحتوي على مكاتب مدير السعودية وتنمية المبيعات ومستودع صيانة الاتصالات اضافة إلى كافتيريا للموظفين، ويحتوي الدور الثالث على ادارات الحجز والمالية والحكومية وقاعة التدريب ومصلى.
وأشار الهاشمي إلى ان الواجهات الزجاجية والرخام تمثل العناصر الاهم في تشكيل الواجهات الامامية للمبنى الذي تم توفير كافة التجهيزات الانشائية والمعمارية والميكانيكية والاتصالات والامن والسلامة الضرورية به، كما تم توفير مواقف خاصة ومنحدرات مناسبة لحركة المعوقين مع كافة التجهيزات الاخرى التي تساعد على سهولة نقلهم واستخدامهم للمبنى.
وأوضح المهندس محمد هاشمي ان المبنى صمم على شكل برجين للخدمات يحتضنان المكاتب المفتوحة ويربط بينهما من الاعلى جسر عريض والواجهة الزجاجية المسلحة تحته ليكتمل تشكيل المبنى مترابطا وحديثا لتمتزج فيه الحداثة والتقنية مع الكتل والفراغات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أسواق وصيف

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.