Sunday 30th January, 2000 G No. 9985جريدة الجزيرة الأحد 23 ,شوال 1420 العدد 9985



وكيل وزارة المعارف لكليات المعلمين لـ الجزيرة
منح البكالوريوس في التربية الخاصة ابتداء من العام القادم
عمل تقييم شامل لبرامج كليات المعلمين في المملكة

* الرياض عبدالرحمن المصيبيح
اعلن وكيل وزارة المعارف لكليات المعلمين الدكتور محمد الصائغ في تصريح لالجزيرة اعتزام الوكالة تنفيذ برنامج له علاقة بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تقوم الآن لجنة بوضع اللمسات الأخيرة على برنامج منح البكالوريوس في التربية الخاصة حيث سنشرع في منح قسم في احدى الكليات لتخريج معلمين في التربية الخاصة في مسارات الموهوبين وصعوبات التعلم والاعاقة الذهنية والبصرية.
وأوضح د, الصايغ عن وجود حاجة ماسة في مجال المتخصصين في هذا المجال وذلك اعتبارا من العام القادم.
وبيّن الدكتور الصائغ انه يجري الآن عمل تقييم شامل لبرامج الطالبات بعد مرور ما يقارب العشر سنوات على تطبيق برنامج البكالوريوس حيث إن هناك حاجة لتطوير هذا البرنامج مشيرا الى ان هناك لجانا تعمل لهذا الغرض.
وأبان د, الصائغ الى ان مشروع مهرجان الأنشطة الشامل يتيح التنافس مع مختلف الأنشطة والمسابقات الثقافية والرياضية والاجتماعية حيث سيكون هناك مهرجان ختامي تستضيفه كلية المعلمين بالطائف خلال شهر محرم من العام القادم.
كما ستشارك كليات المعلمين في ذلك.
واضاف د, الصائغ في تصريح لالجزيرة انه سيتم في الثالث عشر من شهر ذي القعدة عقد الاجتماع التاسع عشر لمجلس كليات المعلمين برئاسة معالي وزير المعارف حيث سيناقش في هذا الاجتماع عدة موضوعات من بينها قضية المجلس الأعلى لكليات المعلمين 20 فعالية بمناسبة الرياض 2000 وقضايا أخرى لها علاقة بشؤون الطلاب واعضاء هيئة التدريس وتطوير البرامج بصفة عامة بما يقارب أكثر من عشرين فعالية بمناسبة اختيار الرياض العاصمة الثقافية عام 2000.
واختتم الدكتور الصائغ تصريحه قائلا: إن وكالة الوزارة لكليات المعلمين قد أولت الابتعاث والتدريب جل اهتمامها حيث بلغ عدد المبتعثين في كليات المعلمين 270 مبتعثا للماجستير والدكتوراه وواحدا وخمسين مبتعثا في الخارج.
وهذه مناسبة لدعوة كل المؤهلين الراغبين للعمل في وزارة المعارف خريجي كليات المعلمين من حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس للتقدم في التخصصات المختلفة خصوصا في تخصص الرياضيات والحاسب الآلي واللغة الانجليزية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أسواق وصيف

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.