Sunday 30th January, 2000 G No. 9985جريدة الجزيرة الأحد 23 ,شوال 1420 العدد 9985



باعتبارها المدينة الصحية الأولى
البكيرية تشارك في مسابقة الأمم المزدهرة باليابان الشهر القادم

* البكيرية سليمان السويلمي
تشارك مدينة البكيرية (المدينة الصحية الاولى) في مسابقة الامم المزدهرة التي تنظمها منظمة التميز البيئي في مدينة هماما اليابانية وتنطلق منافساتها يوم الخميس الرابع من شهر ذي القعدة القادم الموافق 10 فبراير من عام 2000م.
أوضح ذلك رئيس بلدية البكيرية المهندس عبدالعزيز محمد المهوس وقال ان البكيرية تشارك في هذه المسابقة عن المدن العربية والشرق أوسطية ضمن المجموعة السكانية )B( وهي المدن التي يتراوح عدد سكانها ما بين 10,000 إلى 50,000 نسمة ويتنافس في هذه المجموعة تسع مدن عالمية.
وأضاف المهوس ان الاستعدادات في مدينة البكيرية قائمة على اكمل وجه وتخص بمتابعة مباشرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم الذي وجه حفظه الله بتشكيل لجنة للاشراف على الاستعدادات وقامت اللجنة بتكليف شركة متخصصة بالانتاج لانتاج فيلم وثائقي عن مدينة البكيرية خاص بهذه المسابقة وكذلك تكليف احدى وكالات التصوير الفتوغرافي المتخصصة لانتاج صور عن الاوجه التاريخية والحضارية للبكيرية.
وقال المهوس انه سبق ان ارسل الى الجهات المنظمة للمسابقة بحثا عن البكيرية يغطي المحاور الخمسة المطلوبة وهي ممارسة اساليب حساسة للبيئة تحسين المنظر الجمالي مشاركة المجتمع السكاني إدارة التراث الحضاري التخطيط للمستقبل.
واختتم رئيس بلدية البكيرية حديثه بتقديم الشكر والتقدير لنائب رئيس لجنة تجميل وتحسين البكيرية لقيام اللجنة بتمويل انتاج الفيلم الوثائقي والتصوير ودعم اللجنة اللامحدود للاستعدادات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أسواق وصيف

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.